ماسك الجمال لنضارة البشرة العادية والجافة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

الفاكهة سر الصحة والجمال ، فإن تناول الفواكه يومياً يغنيك عن الطبيب. فإنها غنية بالفيتامينات والمعادن، وجميع العناصر الغذائية المطلوبة للجسم وأيضا للحصول على بشرة جميلة، نضرة ومتوهجة ، فإن الفاكهة تعزز الجمال الطبيعي لبشرتك .

وتعتبر فاكهة البابايا لذيذة تتميز بالعديد من الفوائد العظيمة ولها مفعول السحر على البشرة ، البابايا غنية بفيتامين (أ) وانزيم يسمى البابين، الذي يعمل على تقشير البشرة و إزالة جميع الخلايا الميتة بنجاح و يساعد في تعزيز البشرة .

تحتوي البابايا أيضاً على العناصر المضادة للالتهابات. وبالتالي، فإنها ترطب و تهديء البشرة المعرضة لحب الشباب. بالإضافة إلى أن البابايا تعمل على محاربة الشيخوخة المبكرة.وإزالة الخطوط الدقيقة، و الندوب، وعيوب البشرة .
إن تناول فاكهة البابايا و استخدامها على الجلد في صورة ماسكات طبيعية تغذي بشرتك مما يجعلها تبدو أكثر إشراقة وتوهج ونعومة .

 

المكونات :
2 قطعة من البابايا .
1 ملعقة شاي من عسل النحل الطبيعي .

طريقة التحضير :
يمزج البابايا جيداً بعد إزالة اللب مع العسل الطبيعي ، ويوضع الماسك على بشرة نظيفة وجافة مع الاسترخاء لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
يغسل الوجه بالماء و يجفف ، يستخدم الماسك مرة واحدة في الأسبوع لأفضل النتائج.
بمجرد الانتهاء سوف تلاحظين النتيجة حيث تكون البشرة رطبة و نضرة ومشرقة .

 

ملحوظة :

هذا الماسك آمن على البشرة العادية و البشرة الجافة ، و يفضل تجربة هذا الماسك واختباره على جزء من البشرة قبل استخدامه على الوجه .
يمكنك اضافة الزبادي والليمون إلى مكونات الماسك فإن عصير ليمون يقتل البكتيريا، ويقلل من عيوب البشرة ويحسن البشرة، ويحارب حب الشباب ، أما الزبادي يزيل الزيت الزائدبالبشرة ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويقلل من تصبغ الجلد . كما أنه يجعل بشرتك ناعمة وطرية.