مستحضرات طبيعية من مطبخك للعناية بالشعر

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر و البشرة كثيرة جداً و أصبحت عالم كبير تظهر كل يوم خلطات و مستحضرات للعناية الطبيعية بالجمال ، و هذه الطرق ببساطة لها مفعول رائع جداً يفضل اتباعه ، و نحن بدورنا نبحث لكم عن الأكثر إفادة و أكثر فاعلية لكم ، لذلك سوف نقوم بعمل مستحضرات طبيعية للعناية بالشعر من جذوره لتنظيفه و قوته و لمعانه .

الاهتمام بجمالك لدقائق و ربما ساعات تمنحك الكثير من النتائج المذهلة التي تبحثين عنها في المنتجات المتداولة في الأسواق لكن بدون آثار جانبية أو اضرار لذلك الجأي للطبيعة للحصول على جمال طبيعي و صحي .

_ زيت الزيتون

من أفضل المستحضرات الطبيعية المفيدة للشعر هو زيت الزيتون ، يوضع زيت الزيتون في اناء داخل الميكروويف للتدفئة فقط ثم يوضع على فروة الرأس و يدلك بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة، فإنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية و يساعد على نمو الشعر الجديد ، اتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل، و لكن كلما يترك أطول كلما كان ذلك أفضل ، و لا تتركيه أكثر من 10 ساعات .

_ صودا الخبز
هذه الخطوة رائعة تنظف فروة الرأس من الشوائب و أثار منتجات الشعر العالقة بمسام فروة الرأس و تعير البريق و اللمعان الطبيعي للشعر ، كل ما عليكِ هو إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى كمية الشامبو الكافية لشعرك و يستخدم بطريقتك المعنادة بشكل طبيعي على الشعر . و يغسل كالمعتاد .

_ خل التفاح
هذه الطريقة رائعة و نتيجتها مميزة للشعر ، يضاف عدة ملاعق من خل التفاح إلى لتر من الماء ، و يصب على الشعر محاولة بالحفاظ على هذا الخليط على الشعر لمدة ساعة تقريبا،مع تغطية الشعر و يمكنك القيام بجميع أعمالك في المنزل خلال هذه الفترة ، ثم يشطف جيداً .