معتقدات خاطئة عن الشعر يجب تغييرها

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

هناك معتقدات خاطئة عن الشعر شائعة بين الكثير من النساء يجب تغييرها و معرفة الأسباب الحقيقية للعلاج الصحيح لمشكلات الشعر المختلفة ، و هناك عادات يومية نقوم بها لها تأثير خطير على الشعر ، و هناك أمور شائعة نعتقد بأنها صحيحة لكن للأسف تزيد الأمر سوءاً كل هذا سوف نعرفه معاً .

خرافة: قشرة الرأس تدل على فروة الرأس الجافة
الحقيقة : انها على العكس سبب قشرة الرأس الأكثر شيوعاً هي نوع من الخميرة التي تزدهر في البيئة الزيتية ،بالتالي إذا كنتِ تشعرين بالقلق من ان غسل شعرك كل يوم أكثر من اللازم سوف يسبب القشرة ، فإن جفاف الشعر أيضاً يتسبب في مزيد من القشور ، لذلك عليكِ باختيار الشامبو المعالج واستخدامه حسب التعليمات .

خرافة: تقليم شعرك كل 6 أسابيع يجعلها تنمو بشكل أسرع
إذا كنتِ قد سمعتي هذه النصيحة بأن قص و تقليم أطراف الشعر كل 6 أسابيع يقلل من التقصف و سقوط الشعر فإنه اعتقاد خاطيء بل يتسبب في بطء نمو الشعر ، و الأفضل هو الذهاب للمصفف الخاص بكِ كل ثمانية إلى 12 أسبوعاً للحفاظ على المظهر العام للشعر و يكون في صحة جيدة.

خرافة: التوتر يؤدي إلى الشيب
هذا اعتقاد خاطيء و الحقيقة : هي يتم تحديد الشيب في الغالب من قبل علم الوراثة و الشيخوخة في العائلة، و مع التقدم في السن يقل انتاج الميلانين و هذا يسبب نمو الشعر الجديد باللون الرمادي و مع الحد الأدنى حتى يصل لون الشعر إلى اللون الأبيض .

خرافة: تبديل الشامبو كل فترة
الحقيقة انه اعتقاد خاطيء فكل أنواع الشامبو تقوم بنفس العمل ، لكن تختلف مكونات الشامبو من واحد لآخر حسب احتياجك ، فإذا كان الشعر يحتاج إلى البروتين أو الزيوت الطبيعية نختار الذي نحن بحاجة له ، أما التبديل كل فترة هذا ليس صحيحاً .