نصائح الجمال الطبيعي لوجه مشرق دائما

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

بشرتك تعتبر مؤشرا جيدا لمدى صحتك في الداخل و الخارج ، وللحصول على بشرة مشرقة يلجأ الكثيرون إلى منتجات العناية بالبشرة التجارية يمكن أن تكون مفيدة، لكنها ببساطة تعمل على إخفاء المشكلة الأساسية بدلا من المعالجة ، وللحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة حقا، تحتاجين لرعاية بشرتك من الداخل وكذلك من الخارج. وفيما يلي نصائح الجمال الطبيعي الأساسية لوجهك …

 

1. احذري مما تأكلين
ما تأكلينه يمكن أن حدث فرقا كبيرا فيما تبدو عليه بشرتك، وسوف يتير دهشتكم مدى سرعة التغيير على البشرة عند تغيير النظام الغذائي الخاص بك وسوف تظهر في وجهك.
قللي من الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة واملأي طبقك بالخضراوات الطازجة، والفواكه، والكثير من البروتين الطري وسوف تشعرين بالتحسن الذي يطرأ على بشرتك .

 

2. حماية بشرتك من أشعة الشمس
استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس من الأمور الهامة جداً بالنسبة لشباب وجمال البشرة ، لذا يجب عليك البحث عن كريم الحماية من أشعة الشمس الذي يقوم بفرز وتصفية كل من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة فوق البنفسجية، والتي من شأنها الحفاظ على شباب البشرة .

 

3. تناول الدهون الصحية
لا تقم بتجنب الدهون بشكل عام، لأن بشرتك تحتاج إليها لتكون قادرة على امتصاص الفيتامينات والمعادن والبقاء في صحة جيدة.
تتوفر الدهون الجيدة في ( أحماض أوميغا 3 الدهنية ) التي تعمل على محاربة الالتهاب، لذلك احرصي على زيادة تناول كمية كبيرة من الأسماك الزيتية وتناول أطعمة أخرى مثل (الأفوكادو والمكسرات ) .

 

4. ممارسة الرياضة
قد يبدو غريبا أن نتحدث عن ممارسة الرياضة باعتبارها وسيلة لتحسين بشرتك ، فإن ممارسة الرياضة بشكل منتظم، مثل المشي والجري وممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية تعمل على تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم مما يعطي وجهك وهج وردي وحيوية وتخلص الجسم من السموم .

 

5. تطهير بشرتك بالعسل
هناك آلاف المنظفات في الأسواق ، ولكن كل ما تحتاجه حقا هو العسل النقي. فإن العسل الخام يقوم بعمل رائع وهو تنظيف البشرة كما أنه سيعمل على محاربة البكتيريا التي يمكن أن تسبب مشاكل البشرة .
ببساطة تطبيق العسل الخام على وجهك ويترك لمدة خمس دقائق ثم يشطف بماء فاتر كل ما تحتاجيته لتطهير وتنظيف بشرتك .