نصائح العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

لا يوجد بديل لظهور التجاعيد لكن توجد هناك بعض الطرق التي تكافح ظهورها مبكراً و تقلل منها و الحفاظ على شباب البشرة ، جميعنا يعرف أن هناك الكثير من المنتجات التي تعمل على شباب البشرة و ليونة الجلد لكن مرتفعة السعر ، و هناك بعض النساء التي تسعى إلى إيجاد حلول أخرى مثل علاجات البوتوكس و عمليات التجميل المركزة .
لكن بالتأكيد هناك طرق مختلفة تمنحك كل هذه الوسائل المكلفة و الباهظة يمكنك تطبيقها و هي جميعها طبيعية قمنا بالبحث عنها و قدمنا لكِ منها المفيد و عن تجارب الكثيرين و هي كالتالي :

حليب جوز الهند
الجلد الجاف يمكن أن يخلق التجاعيد لذلك فمن المهم الحفاظ على بشرتك رطبة فإن جوز الهند يحتوي على العديد من العناصر الغذائية و الفيتامينات الأساسية للبشرة .
ضعي حليب جوز الهند على البشرة لمدة 20 دقيقة ، و يمكنك اضافة عسل النحل إلى حليب جوز الهند فإنه يعتبر مطهر أيضاً .

فاكهة البابايا
تحتوي البابايا انزيم يسمى غراء الذي يهضم خلايا الجلد الميتة، مما يجعلها أكثر مرونة و نضارة مما يقلل من ظهور العلامات الرفيعة بالوجه ، قومي بهرس ثمرة البابايا و توضع على الوجه لمدة ربع ساعة و يغسل بالماء الدافئ .

ماء الورد
فإنه علاج طبيعي فعال حيث يشد الجلد و يعتبر قابض للمسام و يقلل من انتفاخ العين ، لذلك قومي باستخدام هذا المستحضر الرائع ..

أنتِ بحاجة إلى :
2 ملعقة صغيرة من ماء الورد
3-4 قطرات من الجلسرين
نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير :
اخلطي المكونات و اغمسي فيها قطعة قطن و يمسح بها الوجه كل ليلة قبل النوم سوف تشعرين بالفرق مع الاستخدام اليومي و تستيقظين ببشرة مشرقة و ناعمة و جلد مشدود .