نصائح المحترفين للحصول على مكياج خالي من العيوب

مكياج

جواهر العيسى – موقع أزياء:

أنا أحب المكياج ، نحن جميعاً نحب المكياج الجميل الخالي من العيوب الذي يمنح البشرة الإشراقة و الجمال و التوهج الطبيعي ، فإننا نشاهد الكثير من إطلالات المكياج الجميلة التي لا يمكننا الحصول عليها بالرغم من شراء المنتجات الجيدة ، ما السبب ؟ و ما هي الخطوات التي تجعلنا نتألق ببشرة جميلة و مكياج احترافي ؟

فيما يلي أهم نصائح الخبراء التي اجتمعوا عليها للحصول على مكياج خالي من العيوب …

العناية بالبشرة و النظام الغذائي
إن الحصول على بشرة جميلة و متوهجة طبيعياً يجعل للمكياج شكل آخر حيث يزيدك جمالاً و يظهر طبيعي أكثر و خالي من العيوب ، و بالإضافة إلى المنتجات الجيدة التي يجب استخدامها يجب على كل إمرأة اتباع الروتين اليومي فإنه مفتاح الجمال و هي المطهر، المقشر ، و المرطب، و كريم الليل و كريمات الوقاية من الشمس ، و قبل أي شيء يجب الاهتمام بالعنق فإنها من أهم مؤشرات العمر الحقيقية .
عند اختيار المطهر يجب التأكد من أنه بنوعية جيدة لا يسبب جفاف البشرة و ينظفها بصورة كاملة دون أن يترك أثر ، و بالنسبة لمقشر البشرة هو جزء آخر مهم من عملية الحصول على توهج البشرة الطبيعي، كما أنه يعمل على إزالة تراكم خلايا الجلد الميتة و يفضل استخدامه مرة أسبوعياً ، و بمجرد من الانتهاء من روتين العناية بالبشرة و الانتباه للغذاء الصحي يمكنك البحث عن المكياج .

أساس التجميل
أولاً يجب التمهيد للمكياج من خلال عمل طبقة تمهيدية من المرطب أو البرايمر لجعل البشرة رطبة و ندية ، ثم استخدام كريم الأساس المناسب للبشرة و الابتعاد عن الأساس الماتي ” غير لامع ” واختيار الأساس الناعم الذي يلقي الضوء على بشرتك .

المزج ثم المزج
أهم شيء للحصول على بشرة طبيعية هي مزج المكياج للحصول على إطلالة مثالية خالية من العيوب ، فإن اسفنجة المزج لا يمكن الاستغناء عنها .

إضافة لمسه متوهجة لمكياجك
للحصول على إطلالة مميزة و بشرة مضيئة استخدمي الأساس السائل على طول الجزء العلوي من عظام الوجه و عظمة الحاجب و جسر الأنف لإبراز شكل وجهك وإضافة القليل من التوهج ، أيضاً يمكنك اللون البرونزي لإضافة لمعة متوهجة .

الأساس الزائد
إذا وضعتي طبقة سميكة من الأساس يمكنك التغلب عليها من خلال استخدام البخاخ و باستخدام فرشاة بأساس باللون البرتقالي يمكنك التخلص من المظهر الغير طبيعي للمكياج و يستمر مكياجك أطول فترة ممكنة بشكل رطب و طبيعي .