نصائح جدتي للحفاظ على جمال بشرتي

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

نصائح جدتي أتذكرها جيداً فإنها دائماً كانت تنصحني باستخدام المكونات الطبيعية لجمالي ، فإن سر جمالهم كان من الطبيعة، ربما لا يستخدمها الكثير لكنها بالفعل سر جمال المرأة قديماً بعد الكثير من التجارب التي يقومون بها تتوارثها الأجيال ، ها نحن الآن مع أفضل النصائح المجربة و الفعال التي قدمتها لي جدتي أقدمها إليكم أيضاً لتستفيدون منها و من الخبرات السابقة فإنها بالتأكيد كنز لا يقدر بثمن .

1_ العشب الذهبي ( الكركم )
الكركم هو وسيلة الجمال قديماً فإنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، و مطهر، و المضادة للأكسدة التي تعمل معا في التخلص من ندوب و علامات حب الشباب و يساعد أيضا في مكافحة ظهوره . كما أنه يجعل البشرة أكثر إشراقا و أكثر نضارة مع مرور الوقت ، الكركم يتوفر بسهولة في كل مطبخ لذلك استخدميه في الخلطات الطبيعية لجمالك .

2_ تبييض بشرتك بالليمون و الخيار
تبييض البشرة و إزالة اسمرارها و آثار اشعة الشمس ليس حديثاً بل كانت جداتنا تقوم أيضاً بتبييض البشرة من خلال الوسائل الطبيعية لذلك كانوا يستخدمون مزيج من عصير الليمون و عصير الخيار للتخلص من الأتربة و التان ، الليمون و الخيار يعملان على التبييض الطبيعي و هما أفضل من أي مادة كيميائية أخرى .

3_ العسل الطبيعي لجمال و توهج البشرة
استبدال السكر بالعسل للتحلية الطبيعية يمنح الجسم الصحة و النشاط ، في حين كانت الجدة تستخدم العسل كقناع للوجه الذي يمنح البشرة النضارة و التوهج الطبيعي ، الاستمرار على استخدامه يمنحك بشرة وردية طبيعية و اشراقة خيالية .

4_ عصير الجزر
و تقول الجدة أن شرب عصير الجزر كل يوم يمكن أن يساعدك على منع الشيب المبكر ، فأنه يحتوي على عدد كبير من المواد الغذائية (الفيتامينات و المعادن الأساسية) التي تغذي الشعر و الجسم و أيضاً له تأثير رهيب للعينين .

5_ القشطة لعلاج جفاف البشرة
الجدة كانت تستخدم القشطة الطازجة الباردة بمثابة كريم مرطب للبشرة فإنها أصح علاج للحصول على لينة و نضرة.