هاتف جوال على شكل “ساعة يد” لتحديد مواقع الأطفال.

عالم التقنية

قد يكون جهاز (هاتف جوال) على شكل ساعة يد للأطفال،الحل الأمثل في حال ضياع الاطفال أثناءتجولهم مع أسرهم أوبمفردهم في الاماكن المزدحمة والمجمعات التجارية .

فقدابتكرت شركة “فيليب” الأميركية للإلكترونيات جهاز على شكل ساعة يحدد موقع الطفل في الأماكن المزدحمة مثل المجمعات التجارية.

وذكر موقع “تيك هايف” الأميركي المعني بأخبار التكنولوجيا أن الجهاز الجديد يتكون من هاتف محمول على شكل ساعة يتم تثبيته حول معصم الطفل عن طريق سوار مطاطي ويتوافر بألوان براقة.

ويستطيع الجهاز تحديد موقع الطفل من خلال تقنيات تحديد المواقع عبر الأٌقمار الاصطناعية ونظام الاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية “واي فاي”، ثم يقوم ببث الموقع إلى الآباء من خلال تطبيق خاص يعمل على أنظمة أندرويد أو “أي أو إس” للأجهزة المحمولة.

ويستطيع الأب أن يحدد على الجهاز “مناطق آمنة” خاصة بالأطفال مثل المدرسة أو دار الحضانة أو المنزل بحيث يتلقى رسالة كلما وصل الطفل إلى إحدى هذه الأماكن أو غادرها.

ويمكن تسجيل خمسة أرقام هاتفية على الجهاز بحيث يتصل بها الطفل عند الضرورة، وفق ما ذكرت وكالة د ب أ.

ولم تزود الشركة الجهاز الجديد بأي ألعاب إلكترونية أو إمكانية الاتصال بشبكة الانترنت أو كتابة رسائل نصية لمنع الأطفال من القيام بأي من هذه الأنشطة بعيدا عن رقابة الأسرة.