وداعاً للشعر المتقصف في الصيف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

في منزل كل امرأة كنز حقيقي لا تدركه ، فإن صحة و جمال و نضارة شعرك بمتناول يدك من خلال بعض الوصفات الطبيعية المتوفرة في منزلك يمكنك استعادة حيوية شعرك و التخلص من مشكلة التقصف في الصيف ، فإن مع ارتفاع درجة الحرارة يتعرض الشعر للتقصف و التساقط و الهيشان مما يزعج كل إمراة تسعى للحصول على الجمال الطبيعي ، في منزلك كل المكونات المفيدة لشعرك و بشرتك فلا تترددي من استخدامها و الاستفادة من عناصرها المفيدة لجمالك .

كيفية القضاء على تقصف الشعر بمكونات طبيعية

اللبن الرائب و عسل النحل
إذا تخثر الحليب لا تتخلصي منه بل استفيدي منه وضيفي إليه عسل النحل واحصلي على ماسك طبيعي لشعرك بدون تكلفة يغذي شعرك و يعالج أطرافه المتقصفة و التالفة ، ضعي اللبن الرائب و العسل على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافيء .

حمام الزيوت الطبيعية
احضري مقادير متساوية من زيت الزيتون و زيت الخروع و زيت الخردل ، و يوضع على الشعر لمدة نصف ساعة مع تغطية الشعر بالغطاء البلاستيك المخصصة لذلك ، ثم يغسل بالماء الدافيء و الشامبو الخاص بكِ ، تكرر هذه الطريقة مرة كل أسبوع .

ماسك الزيادي
احضري 2 كوب من الزبادي أو على حسب طول و كثافة الشعر ، تخفق جيداً و توضع على الشعر لمدة نصف ساعة و يغسل بالماء و الشامبو ، هذه الطريقة بسيطة لكنها رائعة جداً لاستعادة لمعان و صحة الشعر و أيضاً تترك الشعر ناعم فإن الزبادي يحتوي على البروتين .

ملحوظة :
قبل البدء في العلاج يفضل قص أطراف الشعر التالفة حتى لا تنتشر و تمتد أكثر لسائر أطراف الشعر .