وسائل بسيطة وفعالة لعلاج حب الشباب

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

حب الشباب من مشاكل الجلد التي يعاني منها الأفراد من جميع الجنسين و الأعمار، سواء كان ذلك في سن المراهقة أو الكبار.
و يبدأ حب الشباب في الظهور على البشرة مع بداية سن البلوغ و زيادة مستويات هرمون تستوستيرون في الجسم لدى كل من الجنسين، و يمكن أن يقل مع التقدم في السن .

و يحتاج حب الشباب غلى العلاج الفعال و التطهير حتى لا تتفاقم المشكلة أو تحدث عدوى و تنتقل البكتيريا لأجزاء و مناطق أخرى بالبشرة .

كيفية تنظيف البشرة
يجب غسيل و تنظيف الوجه مرتين بانتظام لا أكثر و لا أقل من ذلك لإزالة الأوساخ و الدهون غير المرغوب فيها من الوجه و منع انسداد المسامات و يساعد الجلد على التنفس مع تجنب ظهور حب الشباب و البثور و هذه الخطوة تعتبر علاج فعال جدا لعلاج حب الشباب.

يجب الانتباه إلى عدم الغسيل المفرط للوجه لأنه يسبب الأضرار بالبشرة و جفاف الجلد، مما يؤدي إلى إنتاج الزيت الزائد الذي يجذب البكتيريا في المسام مما يسبب الالتهاب و ظهور حب الشباب .

5 وسائل بسيطة وفعالة لعلاج حب الشباب

استخدام البنزويل بيروكسايد

البنزويل بيروكسايد هو واحد من أكثر العلاجات شيوعاً و الفعالة لمحاربة حب الشباب لذلك اختاري منتجات محاربة حب الشباب التي تحتوي عليه و يفضل دائما استشارة الطبيب قبل استخدام هذه المنتجات.
و احذري من استخدامه المفرط فإن البنزويل بيروكسايد يجعل البشرة حساسة لأشعة الشمس لذلك ينبغي أن يكون دائما مصحوبا بتطبيق مستحضرات واقية من الشمس لتجنب الآثار الضارة للأشعة الشمس على الجلد .

العلاج الطبيعي واتباع نظام غذائي صحي
إن استخدام المستخلصات الطبيعية مثل زيت شجرة الشاي و البطاطس و العسل و الثوم وغيرها تساعد فى علاج حب الشباب و بطبيعة الحال إنها تمنحك بشرة ناعمة و خالية من العيوب .