6 طرق تحافظ على لون شعرك في الصيف

العناية بالشعر والبشرة

ضحى بنت خالد – موقع أزياء :

في هذا الوقت من كل عام و مع دخول فصل الصيف تعاني الكثيرات من من تغير و تلاشي لون صبغة الشعر و يعود ذلك لأسباب كثيرة مثل أشعة الشمس و الكلور الموجود في حمامات السباحة و مياه البحار المالحة أو تسليط الضوء بصورة مباشرة على الشعر .

إن ما يهمنا عزيزتي هو الحفاظ على لون شعرك من العوامل المختلفة في فصل الصيف ، الأمر سهل و بسيط من خلال بعض الطرق البسيطة التي يسهل تنفيذها سوف تحافظين على لون شعرك .

 

كيفية الحفاظ على لون الشعر في الصيف

1. انتظري من 24 إلى 48 ساعة قبل أن تقومي بغسل الشعر بالشامبو بعد صبغ الشعر باللون ، و لا تحاولي غسل شعرك كل يوم بعد غسل الشعر للمرة الأولى .حتى تحصلين على شعر صحي و تحافظين على الدهون الطبيعية في جذور الشعر .

 

2. احرصي على استخدام الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات للشعر المصبوغ . فإن هذه المنتجات ستكون مكوناتها تحتوي على نسبة أقل من المواد الكيميائية القاسية بها حتى لا نفقد الشعر لونه .

 

3. اشطفي شعرك بالماء البارد. فإن حرارة الماء الساخن يمكن أن تؤثر على لون الشعر و تجعله يتلاشى و يتغير لونه و خاصة إذا كان لون الشعر الخاص بكِ هو من الألوان ذات الدرجات الفاتحة .

 

4. إذا كنتِ سوف تتعرضين لأشعة الشمس يجب عليكِ ارتداء قبعة أو بندانا ، فإن هذا أمر مهم خاصة خاصة إذا كنتِ تريدين الذهاب للشواطيء التي تسلط الشمس لفترة طويلة من الزمن. فإن أشعة الشمس المباشرة تجعل شعرك يفقد رونقه و لونه .

 

5. عند السباحة في حمامات السباحة التي تحتوي على الكلور أو البحار ذات الماء المالح ، اتركي البلسم على الشعر لحمايته من أشعة الشمس فوق البنفسجية في شعرك. هذا سيساعد على منع الكلور أو الماء المالح من امتصاصه في شعرك .

 

6. احذري من استخدام الشامبو بعد السباحة فإنه يؤثر على لون شعرك و يكفي استخدامه مرة واحدة في الأسبوع و ليس بصفة يومية .