أهم العناصر الغذائية لجمال وشباب دائم

الصحة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

إن النظام الغذائي الصحي له أهمية عالية في صحة بشرتنا ، فإن البشرة المشرقة بالتأكيد تكون انعكاساً للغذاء الصحي الخالي من الأغذية الدهنية و السكرية و الأطعمة المصنعة ، و لذلك يجب إعادة النظر في إضافة أطعمة الجمال المغذية إلى النظام الغذائي الخاص بك التي سوف نستعرضها معاً فيما يلي …

أهم العناصر الغذائية لجمال وشباب دائم

بذور الشيا
على الرغم من أن بذور الكتان قد حصلت على الكثير من الاهتمام لفوائدها التجميلية إلا أن بذور الشيا تحتوي على نسبة كبيرة من أوميغا3 و الأحماض الدهنية الأساسية التي هي مفتاح الحفاظ على الجلد و ترطيبه فإنها تعمل على إصلاح الحاجز الواقي الذي يحافظ رطوبة الجلد .

سمك السلمون
يعتبر مصدر قوي غير نباتي لأوميجا3 و من الأطعمة المثالية فإن سمك السلمون أيضاً مصدراً صحياً للبروتين لذلك ينصح دائماً بتناوله و إدخاله ضمن الغذاء الصحي و الروتين الغذائي السليم .

الأطعمة المضادة للأكسدة
إن المواد المضادة للاكسدة ضرورية للحفاظ على شباب البشرة لأنها تساعد على محاربة الجذور الحرة التي تؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد، و هي تتوفر في الفواكه و التوابل و خاصة ( القرفة و الزنجبيل) .

الأوراق الخضراء
الخضراوات الورقية مثل الكرنب، الجرجير، السلق السويسري و السبانخ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ)، و لقد أثبتت قدرته على خفض إنتاج الزيوت التي تسبب الحبوب بالبشرة .

الليمون
إنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C مما يساعد في دعم انتاج الكولاجين ، و ينصح بشرب الماء الساخن معقطرات الليمون في الصباح للمساعدة على طرد السموم بالجسم و الحفاظ على الجلد رطب .

المكسرات و بذور اليقطين
إن معظم المكسرات و بذور اليقطين تحتوي على نسبة عالية من البيوتين التي تساعد على نمو الشعر و الحفاظ على الأظافر و نضارة البشرة .

الزبادي و بدائل الألبان
إن مادة البروبيوتيك الموجودة في الزبادي تساعد على تعزيز حركة الأمعاء و مفتاح لعملية الهضم الأمثل ،فإن الجهاز الهضمي عندما لا يعمل بشكل صحيح يؤثر على طاقة الجسم و بالتالي الوظائف الحيوية الأخرى مثل إعادة بناء الكولاجين ، لذلك احرصي على تناول الزبادي فإنه يمنحك الجمال و الشباب و يحافظ على صحة الجسم .