كيفية حماية البشرة من الحبوب في الصيف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

في فصل الصيف تكون البشرة أكثر استعداداً لظهور حب الشباب و البثور و الرؤوس السوداء خاصة البشرة الدهنية و يرجع ذلك لأسباب الطقس وارتفاع درجات الحرارة التي تزيد من افراز مسام البشرة للزيوت الطبيعية و الزهم و الأتربة التي تعمل على انسداد المسام الأمر الذي يساعد على تكاثر البكتيريا و ظهور حب الشباب .

كيفية الحد من ظهور هذه الحبوب و التهابات البشرة و مشاكل الصيف المختلفة

_ عدم لمس هذه الحبوب فإن لمسها يساعد على نقل العدوى من المكان المصاب للبشرة السليمة مما يزيد المشكلة و انتشار الحبوب و عدم القدرة على السيطرة عليها .
_ حماية البشرة من عوامل البيئة المختلفة خاصة أشعة الشمس لذلك ينصح دائماً باستخدام المستحضرات المضمونة التي تعمل على وقاية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية و يفضل تجنب التعرض للشمس في فترة الظهيرة .
_ الترطيب الدائم من أهم الخطوات التي يجب اتباعها من خلال استخدام كريم النهار و الليل المرطب لمنح البشرة الترطيب الكامل حتى إذا كانت البشرة دهنية استخدمي المنتج المناسب لها .
_ التقشير فإننا دائماً ننصح بهذه الخطوة لأهميتها على التخلص من الجلد الميت و بالتالي محاربة ظهور البثور و أيضاً يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء التي ترتكز في منطقة الأنف و الجبين و الذقن و بصفة خاصة البشرة الدهنية لذلك اتبعي تقشير البشرة الطبيعي مرة كل أسبوع .
_ يمكنك استخدام معجون الأسنان كوسيلة فعالة في القضاء على الحبوب والبثور ، ضعي معجون الأسنان ليلاً على المنطقة المصابة و سوف تلاحظين جفاف البثور و الحبوب بسبب مادة السيلكا التي يحتويها المعجون .
_ استخدمي البصل أو الثوم و ذلك بوضع العصير الناتج من البصل أو الثوم حسب المتاح لديكِ سوف يعمل على تجفيف حب الشباب و التخلص من أثره .