“رافلز الشرق الأوسط “أول معهد لتدريس الموضة والأزياء في السعودية « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

“رافلز الشرق الأوسط “أول معهد لتدريس الموضة والأزياء في السعودية

الكاتب : نوارة الحربي
فى قسم : مقالات عامة
الزيارات :
اكتب تعليق
“رافلز الشرق الأوسط “أول معهد لتدريس الموضة والأزياء في السعودية

نوارةالحربي ــ أزياء:

تم افتتاح أوّل معهد لتدريس الأزياء والموضة في السعودية وتحديدًا في متجر هارفي نيكلز في الرياض، ويحمل هذا المعهد اسم Raffles Design Institute Riyadh وهو معهد عالمي، افتتح فرعه الأوّل في الرياض.
يعمل على تعليم وتدريب الفتيات التصميم بمختلف أنواعه في قطاع التجزئة للموضة والأزياء، وسيستقبل هذا المعهد بداية العام الدراسي حوالى 25 طالبة لتعليمهنّ أصول هذه المهنة وفق معايير أكاديميّة محترفة.

وعقد المعهد والذي يبدأ أعماله مطلع العام 2014، شراكة إستراتيجية وفنية مع هارفي نيكلز الرياض، لإجراء التدريبات العملية والفنية للطالبات في متاجر هارفي نيكلز، بالشكل الذي يخدم سياسة التعليم في المعهد، وأسلوب التدريس المبتكر للمناهج والعلوم التي يقدمها المعهد للطالبات.

وفاء الرشيد الرئيسة التنفيذية لمعهد “رافال” التعليمي، إن المعهد يعتبر أول أكاديمية تعليمية متخصصة في تدريس الموضة والأزياء وتصميم الملابس وبرامج الجرافيك بطرق احترافية،تتضمن الأكاديمية أربعة تخصصات هي:إدارة تصميم الأزياء لتعزيز مهنية مصمّمة الأزياء من الناحيتين الاقتصادية والعملية، اختصاص تصميم الأزياء الذي يعلم المصمّمة أبجديّات التصميم والخياطة، بحيث تكون جاهزة للعمل بعد التخرج، إضافة إلى الوسائط المتعدّدة والتصميم الداخلي.وأشارت إلى أن المناهج موحدة حول العالم؛ لذا فهي باللغة الإنجليزية، حيث ستخضع الطالبات لدورات مكثفة في تطوير مهاراتهن باللغة الإنجليزية.

وأضافت وفاء الرشيد أن المعهد سيتيح لطالباته استكمال مرحلة البكالوريوس في أحد فروع المعهد التي يصل عدها إلى 34 جامعة وكلية حول العالم، يدرس فيها نحو 22  ألف طالب وطالبة، حيث تمتاز معاهد “رافلز” العالمية بجودة تصاميمها على المقياس العالمي، وهو المنهج الذي اعتمد لتدريس الطالبات في السعودية.

من جانبها،أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود، الرئيس التنفيذي لمجموعة ألفا الدولية المحدودة، مالكة العلامة التجارية هارفي نيكلز في السعودية، أن المجموعة حريصة على إيجاد المشروعات ذات القيمة المضافة للسيدات والفتيات في سوق العمل السعودي.

وأشارت ألى أن عقد شراكة إستراتيجية بين هارفي نيكلز السعودية ومعهد رافلز الشرق الأوسط، لتعليم التصاميم وفنونها للفتيات في السعودية، يشكل خطوة إيجابية وهامة للفتاة السعودية الباحثة عن التميز واكتساب الخبرات والمهارات والعلوم الحقيقية في مجال التصاميم الخاصة بقطاع الأزياء.

أول معهد لتدريس الموضة والأزياء في السعودية

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

2 تعليقات على “رافلز الشرق الأوسط “أول معهد لتدريس الموضة والأزياء في السعودية

  1. noof

    خوض هالتجربة جدا باحتاج لها البنات خاصة مهوسات الموضة

  2. خدعوكم ليخرجوكم من الخدور

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات