الأغذية الضرورية لصحة وجمال بشرتك.. « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأةمجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

الأغذية الضرورية لصحة وجمال بشرتك..

الكاتب : نوارة الحربي
فى قسم : العناية بالشعر والبشرة
الزيارات : 6,460 views
اكتب تعليق
الأغذية الضرورية لصحة وجمال بشرتك..

نوارةالحربي ــ أزياء:

إن العناية بالجلد لاتحتاج منك إلى استخدام مستحضرات التجميل فحسب وإنما يجب أن تعتني كذلك بجلدك من “الداخل”عن طرق الاهتمام بتوفيرالعناصرالغذائية الضروريةلصحة وسلامة الجلدوالتي تصله من خلال تيارالدم.
والجلد من الاعضاء التي تتأثربوضوح بحالات سوء أونقص التغذية والتي تظهر به العديد من العلامات كالتشققات والبقع اللونية وانطفاءالحيوية والشحوب.كماأنه يعكس أيضاً بوضوح الاهتمام بالناحية الغذائية وتوافرالصحة والحيوية حيث يبدوفي هذه الحالة نضراً متورداً.
والجلد ،كغيره من أعضاء الجسم ،يحتاج إلى مجموعة معينة من المذيات التي يجب توافرها في الغذاء اليومي ..ومن هذه الفيتامينات، فيتامين (أ)،فستامينات (ب)، وفيتامين (هـ).

فيتامين (أ) :
يعتبر توافرهذا الفيتامين بالجسم شيئاً أساسياً للحفاظ على نعومة وحيوية البشرة.ويؤدى نقصه إلى جفاف الجلد وتشققه، ويحدث كذلك جفاف بقرنية العين والإصابة بمرض العشى الليلي.
ويعتبر الجزرمن أغنى مصادر هذا الفيتامين ،كما يتوافر فيتامين (أ) في الزيوت وخاصة زيت كبد الحوت ،وفي المشمش والسبانخ زالخضراوات الورقية .
فيتامينات (ب) :
وأهمها – فيتامين ب2 :
ويؤد نقصه إلى ظهور تشققات عند زاوتي الفم ،كما يتسبب ذلك في زيادة الدهون بالشرة. ولذاينصح بتناول هذا الفيتامين أومجموعة فيتامينات (ب)كعلاج للبشرة الدهنية .وهو يتوافر في اللبن واللحوم والبيض والحبوب الكاملة والخميرة.
فيتامينات (ب6) :
ونقص هذا الفيتامن قد يكمن وراء زيادة إفرازالدهون بالبشرةوالاصابة بالبثور الحمراء كما أن الجسم يحتاجه بصفة عامة للا ستفادة من الدهون والبروتينات من خلال عمليية الأيض.
وهويتوافر في الموز والحبوب غير منزوعة القشرة والدجاج والبقول والبيض والكبدة والبندق والخميرة وأغلب الخضراوات ذات الاوراق القاتمة.
النياسين وحمض البانتوثينك :
كلاهما من مشتقات فيتامين (ب) المركب ونقصهما يؤدي إلى جفاف الجلد ويساعد على ظهورالتجاعيد والشيخوخة المبكرة للجلد.
ويتوفر النياسين في الحبوب غير منزوعة القشرة وفي الكبد واللحوم والنخالة والخميرة .
ويتوافر حمض البانتوثينك في الكبدة والببيض والحبوب.

فيتامين (هـ):
وهذا الفيتامين له أثر مقاومة لشيخوخة خلايا الجسم بما ف ذلك خلايا الجلد لذلك يقاوم ظهور التجاعيد ، كما يساعد على عملية تجديد الخلايا.
وهو يتوافر في الحب غير منزوعة القشروفي البندق واللوزوزيت الخضراوات والمرجرين.
ونظراً لفائدة فيتامين (هـ)وفيتامين (أ) للبشرة تستخدم الكبسولات منها بتفريغ محتواها في عمل الكريمات والأقنعة المغذية للبشرة.

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

تعليق واحد الأغذية الضرورية لصحة وجمال بشرتك..

  1. Noof

    الله يحمي الجميع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات