أم لأول مرة كيف تستعدين؟ « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأةمجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

أم لأول مرة كيف تستعدين؟

الكاتب : سالي زين
فى قسم : طفولة وامومة
الزيارات : 662 views
اكتب تعليق
أم لأول مرة كيف تستعدين؟

سالى زين-ازياء :

 

كيف تهيئين نفسك عقليًا وعاطفيًا لهذا الدور الجديد؟

1. استعدي للأمومة منذ فترة الحمل، وطبيعي جدًا أنكِ في أوقات تشعرين بالثقة بالنفس والحماس، وأحيانًا أخرى تكونين قلقة وحائرة. فتقبلي ذلك.

 

2. فكري هل ستستمرين في عملك أم ستتركينه؟ إذا قررتِ الاستمرار فمع من ستتركين طفلك، وكم من الشهور ستحتاجين إلى إجازة؟ وكيف سيؤثر احتياجك إلى إجازة أو قرارك بترك العمل على ماليات الأسرة؟ وكيف ستتعاملون مع الوضع المادي الجديد؟

 

3. اقرأي أو شاهدي فيديوهات عن احتياجات الطفل خاصة في الشهور الأولى من عمره، وخصائص تطوره، وكيفية إقامة علاقة مع طفلك تقوم على الفهم والتواصل العاطفي وليس فقط علاقة تركز على العناية بإطعامه ونظافته…الخ.

 

4. اعلمي أن الشهور الأولى بعد الولادة مربكة ومتعبة بسبب احتياجك في الأسابيع أو الأيام الأولى إلى الراحة والتعافي من آلام الولادة، وقلة النوم أو النوم المتقطع بسب البكاء المستمر لطفلك، وعدم القدرة أحيانًا على فهم سبب بكائه، والقلق عليه لأي شئ يصيبه كمغص أو غيره..الخ.

 

5. هذه المرحلة يجب أن تكون مؤقتة تعودين بعدها إلى اسئناف أنشطتك وعملك خاصة إذا كان لديكِ طموحات في مجال دراستك أو عملك، فعليكِ أن تحتفظي بتركيزك على أهدافك وإصرارك عليها، وكل شئ ممكن تحقيقه بالإصرار والتنظيم.

 

6. أسألي نفسك عن نطرتك لدورك كأم. ما مدى تقديرك وتقدير من حولك لهذا الدور؟ كيف ترين مسئولياتك؟ ما أولوية هذا الدور بالنسبة إليكِ؟ هل تشعرين أن هذا الدور سيعطلك عن تقدمك المهني أو الدراسي؟

 

7. قدوم طفل لا يحل المشاكل الزوجية، لذا إذا كنت تعانين من مشاكل مع زوجك فاعملي معه على حلها وعلى بناء أرضية من التفاهم والثقة قبل أن تتزايد ضغوط الحياة وتتراكم المشاعر السلبية فتتعقد الأمور أكثر.

 

8. كثير من الأزواج يقلقون من أن يصبحوا درجة ثانية بعد قدوم أول مولود، لذا احرصي على دورك كزوجة فزوجك يظل بحاجة إليكِ كما أن أفضل هدية تقدمينها إلى طفلك هي علاقة جميلة بأبيه.

 

9. توقعي حدوث تغيير في نظام حياتك، الاستعداد للتغيير وتقبله يسهل التعامل معه. استمتعي بالمرحلة الجديدة واستعدي للتعامل مع تحدياتها.

 

10. اطلبي المساعدة حتى لا ترهقي نفسك. فقد يكون البعض راغبين في المساعدة ولكنهم لا يريدون أن يكونوا متطفلين، لذلك مفيد أن تكوني واضحة بشأن نوع وتوقيت احتياجك للمساعدة.

 

11. وأخيرًا، اهتمي بنفسك (أكلك، راحتك، عملك، هوايتك). لا تتركي نفسك لتذوبي في أدوارك العديدة، واحرصي على تحقيق التوازن بين كل هذه الأدوار.

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات