كيفية تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأةمجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

كيفية تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء

الكاتب : reema
فى قسم : طفولة وامومة
الزيارات : 1,777 views
اكتب تعليق
كيفية تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

تجد الأمهات الصعوبة البالغة في تدفئة طفلها الرضيع خاصة حديث الولادة ، بل ينتابها الشعور بالخوف والقلق من إصابته بالعدوى أو المرض لا قدر الله .
لذلك يجب على كل أم أنت تعرف كيف يمكنها تدفئة طفلها للحفاظ على درجة حرارة جسمه وامداده دائماً بالدفء ، لذلك كوني معي سيدتي سوف أقدم لكِ في السطور التالية أهم الخطوات البسيطة التي تساعدك على المحافظة على درجة حرارة الطفل .

 

المــلابس القطنية :
احرصي على ارتداء الطفل للملابس القطنية الثقيلة التي تمنح جسمه الدفء واحرصي على عدم ارتدائه العديد من الطبقات التي تتسبب في التعرق وبالتالي عند مرور الهواء يسبب له الإصابة بنزلات البرد .

 

درجة حرارة الغرفة
يجب أن تكون درجة حرارة الغرفة مناسبة وحاولي قدر الإمكان أن تجعلي كل المنزل بنفس درجة الحرارة ، واذا لم تستطيعي لا تتنقلي بطفلك من غرفة لأخرى بطريقة مباشرة فإن تغيير درجة حرارة المكان تؤدي إلى مرض الطفل لا قدر الله .

 

الغذاء
احرصي على أن تقدمي لطفلك وجبة تشعره بالدفء قبل النوم حتى تمنح جسمه الطاقة خلال ساعات الليل .

 

الجاكيت
عند خروجك من المنزل احرصي على أن يرتدي طفلك الجاكيت الثقيل ، وعند دخول المكان المقصود أو السيارة اذا كان الجو دافيء انزعي عنه الجاكيت واجعليه يرتديه قبل النزول مرة أخرى .

 

للأطفال الرضع
احرصي على أن تزودي طفلك بالملابس ذات أغطية الرأس واليدين خاصة خارج المنزل .

 

ملحوظة:
من الممكن أن تلاحظي على طفلك نزول سائل من أنفه عند برود الجو بنسبة كبيرة ، لا داعي إلى القلق فإن الشعيرات الموجودة بالأنف التي تدفع سوائل الأنف إلى الخلف تتوقف عن العمل بسبب البرودة وعند عودة طفلك إلى المنزل سيعود لطبيعته مرة أخرى .

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات