دليلك لاختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك في الشتاء

مكياج

 

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

كريم الأساس من أهم خطوات المكياج للحصول على ميك آب ناجح ، لذلك يجب اختياره بالطريقة الصحيحة حتى تكون النتيجة رائعة ومناسبة لكِ .

فإن كريم الأساس في الشتاء يجب أن يتم اختياره بأسلوب صحيح حتى يتناسب مع طبيعة البشرة والطقس البارد .
فيجب أن تعرفي عزيزتي أن كريم الأساس الذي تستخدميه في فصل الصيف يختلف عن فصل الشتاء فإن البشرة في فصل الشتاء تميل للجفاف فيجب أن يكون كريم الأساس يحتوي على نسبة من الزيوت على سبيل المثال ، لذلك أقدم لكِ جميلتي دليلاً رائعاً لاختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك في فصل الشتاء .

 

 

أهم القواعد لاختيار كريم الأساس الصحيح

 

طبيعة بشرتك
عند اتخاذك القرار لشراء كريم أساس جديد، تأكدي من فحص بشرتك جيدًا والتحكم في تغيراتها. حيث تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تؤثر بها سلبًا خلال الشتاء. على سبيل المثال، تصبح البشرة جافة وأكثر عرضة للتقشر، مما يزيد من حاجتك إلى كريم أساس كريمي أكثر.

 

 

ابتعدي عن كريم الأساس المطفي
في بعض الأحيان قد تضطرين لتجنب المنتجات الغير لامعة. على سبيل المثال، في حالة البشرة الجافة، فإن استخدام كريم الأساس المطفأ المات قد يتسبب في زيادة جفافها، مما يؤدي في النهاية لمظهر غير محبب. لكن في حالة البشرة المختلطة، والتي تعاني من بعض مشكلات منطقة الـ T-zone، قد يكون كريم الأساس المات هو الأنسب. لذلك، فإن اختيارك لكريم الأساس خلال الشتاء يعتمد على نوع بشرتك.

 

 

مكونات كريم الأساس

أثناء اختيار كريم الأساس الخاص بفصل الشتاء، لا بد من فحص المكونات والتركيبة جيدًا. فلا بد من تغيير التركيبة الخفيفة إلى تركيبة غنية، حيث تحتاج البشرة إلى المزيد من الترطيب والتغذية. لا تنسي أيضًا شراء أنواع منظفات البشرة الغنية بنسبة من المرطب. وينصح كذلك بتقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيًا مع استخدام واقي الشمس والكريم المرطب بانتظام.

 

الاختيار المناسب للبودر
مع بداية فصل الشتاء، فلن تحتاجين فقط لتغيير كريم الأساس، لكن لا بد أيضًا من شراء نوع خفيف من بودرة الوجه. فالبودرة السائبة لا تتناسب مع البشرة الجافة والطقس البارد، فتمنحك مظهر شاحب لبشرتك. اختاري أنواع البودرة التي تساعد على ترطيب البشرة وتحافظ على نعومتها وسلاستها.

 

 

درجة اللون المناسبة لبشرتك
أغلب النساء تواجه العديد من المشكلات أثناء اختيار كريم الأساس المناسب لفصل الشتاء. من أهم تلك المشكلات هو اختيار الدرجة المناسبة للون البشرة. لا تخافي من تجربة أكثر من لون أو دمجهم معًا للحصول على الدرجة المناسبة للون بشرتك. حيث يؤكد خبراء المكياج أنه من الضروري توافر أكثر من درجة من كريم الأساس مع درجات متقاربة لدمجهم معًا والحصول على لون مثالي للبشرة. ولا تنسي استخدام كريم الأساس على منطقة الرقبة للحصول على إطلالة طبيعية.

 

 

نوع كريم الأساس
هناك العديد من أنواع كريم الأساس بحسب التركيبات المختلفة، فهناك كريم الأساس السائل، الكريمي والبودرة. النوع البودري هو الأنسب للاستخدام خلال فصل الصيف، حيث تساعد البودرة على امتصاص الزيوت الزائدة. لكن خلال الشتاء، تصبح البشرة أكثر جفافًا، مما يعني أن الأنسب لتلك الفترة هو كريم الأساس السائل الذي يحتوي على نسبة من المرطب.