العناية الصحيحة بساعتك الفاخرة

مجوهرات واكسسوارات

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

 

ساعة اليد من الاكسسوارات التي لا يمكن الاستغناء عنها ، فإن كل إمرأة تحتاج ساعة أنيقة جديدة دائماً فإنها تمنحها الأناقة والإطلالة المميزة .
وهناك العديد من الساعات بتصميمات مختلفة كل منها له مناسبتها الخاصة ، فيجب عليكِ انتقاء الساعة المناسبة في التوقيت المناسب ، فإن ساعتك التي ترتديها في العمل تختلف عن ساعتك في المساء والسهرة ويجب عليكِ أخذ ذلك في الاعتبار .

 

 

وهناك أنواع من الساعات منها ما هو مزود بسوار من الجلد أو معدني .. سوف تتعرفي معنا على الطريقة الصحيحة للعناية بساعتك في السطور التالية

 

الساعة ذات السوار المصنوع من الجلد
قومي بمسح السوار بقطعة قماشٍ ناعمة، ثم ضعي مسحوق تنظيف مع القليل من الماء على قطعة القماش، وامسحي بها الجلد الخارجي فقط.. بعد عملية التنظيف، استعملي ملطف الجلد الخاص بالساعات، ليحافظ على حيوية الجلد ويجعله يدوم لسنواتٍ طويلة بحالةٍ جيدة.

 

 

الساعة ذات السوار المعدني “الستيل”
إذا كانت ساعتك من “الستيل” فلا بد أن تكون مقاومة للماء.. أغلقي صمّامها جيداً، ثم ابدئي بتنظيفها: في وعاءٍ صغير، امزجي القليل من الماء بمسحوق غسيل الثياب، غمّسي فيه فرشاة أسنان نظيفة، وامسحي بها كامل الساعة بطريقةٍ دائرية، لإزالة الأوساخ والترسبات عنها، ثم امسحي الساعة بقطعة قماش ناعمة مبللة بالقليل من الماء، لإزالة الصابون، واتركيها تجف، وستلاحظين أنها أصبحت لامعة كأنها جديدة.