علاج نحافة الوجه بالغذاء « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأةمجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

علاج نحافة الوجه بالغذاء

الكاتب : reema
فى قسم : الصحة
الزيارات : 2,172 views
اكتب تعليق
علاج نحافة الوجه بالغذاء

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

 

ان مشكلة النحافة لا تقل أهمية عن مشكلة السمنة فهناك الكثيرات ممن يعانون من النحافة خاصة الوجه فيبدو شاحباً ومرهقاً ، وهناك الكثيرات من النساء يتمتعن بالوزن المثالي ولا يشكون من النحافة لكن تبدو مشكلة الوجه ونحافته هي ما تؤرقهن ويعود ذلك لأسباب كثيرة منها الإرهاق ، السهر ، عدم تناول الغذاء الصحي كل هذه عوامل مؤثرة بالطبع على صحة الجسم بصفة عامة وعلى الوجه بصفة خاصة فهو مرآة الجسم .

 

لقد قدم أخصائي التغذية العديد من الأغذية التي بدورها تعمل على تسمين منطقة الوجه سوف نقدمها لكِ عزيزتي في السطور التالية لتتخلصي من نحافة وجهك  وتتمتعين بالنضارة والجمال .

 

أهم النصائح لامتلاء الوجه والقضاء على نحافته

 

 

_ تناولي كوب من عصير البرتقال الطازج مع ثلاث حبات من خميرة البيرة (تتواجد في الصيدليات) وذلك بعد الأكل بساعة ونصف كل يوم . فإن خميرة البيرة تحتوي على جميع فيتامينات “ب” وتفيد في التخلص من نحافة الوجه كما أنها تمنح البشرة نقاء وتكافح التجاعيد. أما البرتقال فيعمل على إمداد بشرتك بفيتامين “سي” وينشط الكولاجين.

 

_ تناولي كل يوم فور إستيقاظك من النوم كوباً من الحليب الدافئ مع 3 ملاعق طعام من الشوفان وضعي معها بضع حبات من المكسرات (اللوز أو الجوز). فالشوفان يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والالياف التي تغذي بشرتك وتساعد على التخلص من التعب والارهاق. أما المكسرات فهي تمد بشرتك بالزيوت اللازمة لليونتها وبالتالي تجعل وجهك أكثر إمتلاء.

 

 

_ تناولي كل يوم لمدة شهر ملعقة عسل وخاصة العسل الأسود الذي له مفعول رائع لإيصال الفيتامينات لبشرتك بسرعة كما أنه يمنح وجهك تورداً طبيعياً ويمنع التجاعيد اضافة الى مكافحته المشاكل الجلدية.

 

 

_ اهتمي بتناول فاكهة الموز ،التفاح والعنب ، أما الخيار من أهم الخضراوات التي تعمل على تسمين الوجه لإحتوائها على فيتامينات A و B و C وغناها بمضادات الأكسدة والكولاجين والإيلاستين. لذا إحرصي على تنويع أطباقك اليومية بها بكمية معتدلة وسوف تلاحظين زيادة تدريجية في إمتلاء وجهك وخاصة منطقة الخدين.

 

 

_ يمكنك تناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان واضافتها لطعامك، فهي من أغنى المصادر النباتية بالأوميغا 3 التي تعمل على طرد السموم من بشرتك وجعلها متألقة.

 

 

_ إحرصي على تناول ملعقة صغيرة من بذور السمسم مرتين خلال الأسبوع حيث ثبتت فائدته في علاج نحافة الوجه لإحتوائه على زيوت مفيدة جداً للجسم كما أنه يساعد على نعومة البشرة.

 

 

_ ولا تنسي ممارسة الرياضة خاصة المشي يوميا لفترة 4/1 ساعة على الأقل لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز الدم على نقل المغذيات الى بشرتك بشكل سريع وسليم.

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات