كيفية تنمية مهارات وذكاء الطفل « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأةمجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

كيفية تنمية مهارات وذكاء الطفل

الكاتب : reema
فى قسم : طفولة وامومة
الزيارات : 1,030 views
اكتب تعليق
كيفية تنمية مهارات وذكاء الطفل

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

إن الطفل عجينة سهلة التشكيل يمكن لكل أم أن تدربه وتعوده على السلوكيات والآداب الواجب اتباعها ، فإن ذكاء الطفل لديه سعة كبيرة يمكن زيادتها واستيعاب مالا تتخيله الأم لذلك على كل أم تُدرك بأن مهارات طفلها واسعة ويمكن تنميتها وعدم الوقوف عند نقطة معينة بل يمكنك أن تساعديه على ذلك من خلال السُبل والطرق المختلفة التي ينصح بها الأخصائيين حتى يصل الطفل لقدرة استيعاب وذكاء غير محدودة .

 

لذلك قومي باللعب مع طفلك ، واعملي على تنمية خياله الواسع وتدريبه على التخيل والابتكار وذلك من خلال بعض الأمور التي بدورها تعمل على تنمية مهارات وذكاء الأطفال وهي كالتالي :

 

 

الألعاب
يستخدم اللعب في أساليب التربية الحديثة لتنمية مهارات الأطفال وتشجيعهم على القيام بأمور تظهر مواهبهم وتفرغ طاقاتهم، لذلك احرصي على تشجيع طفلك على اللعب لكن عليكِ اختيار الألعاب التي يمكن لطفلك ممارستها واختاري الألعاب التي تنمي من مهارات طفلك.

 

 

شجعي طفلك
لا يتوقف التشجيع على قول بعض جمل المدح فقط وإنما عن طريق اشتراك الطفل في جمعيات خاصة بتنمية مهارات الطفل وقدراته المختلفة.

 

 

التفكير
عندما يسألك طفلك عن شيء ما لا تقومي بإجابته على الفور وإنما دعيه يفكر للحظة ومهما كانت إجابته لا تقومي بالسخرية منها وإنما أجيبيه ببساطة، فذلك الأمر يساعد طفلك على التخيل بشكل أكبر مما يعمل على تنمية مهاراته.

 

 

 

النزهات والرحلات

اصطحاب الطفل إلى رحلات خارجية ليتعلم المزيد وليعرف أكثر عن تاريخ مدينته وتاريخ البشرية أمر مهم للغاية عليه أن يتعرف عليه في صغره، ذلك الأمر سيساعد في تربية طفل ذو وعي أكبر واهتمامات أكثر نضج وعملية.

 

 

 

اجمعي أعمال طفلك

إذا كانت موهبة طفلك الرسم أو الكتابة أو غيرها من الأمور اهتمي بجمع أعماله والاحتفاظ بها، ذلك الأمر سيشعر طفلك بأهمية ما يقوم به وسيشجعه ذلك على الابتكار والإبداع.

 

 

المكافأة والتحفيز
شجعي طفلك وقدمي له الهدايا والمكافآت على ما قدمه من أعمال حتى وإن كانت بسيطة فإن التشجيع والتحفيز يجعله يطور من نفسه أكثر .

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات