شعرك أكثر نعومة وقوة مع حمام الزيت « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأةمجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

شعرك أكثر نعومة وقوة مع حمام الزيت

الكاتب : reema
فى قسم : العناية بالشعر والبشرة
الزيارات : 3,654 views
اكتب تعليق
شعرك أكثر نعومة وقوة مع حمام الزيت

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

 

حمام الزيت من الوسائل المتداولة والمعروفة التي تعتمدها الكثيرات لكن للأسف هناك الكثيرات يستخدمن حمام الزيت بطريقة غير صحيحة مما يجعلهن لا يستفيدن الإستفادة الكاملة منه .
اليوم سوف نتعرف معاً على خطوات عمل حمام الزيت الصحيحة للحصول على شعر ناعم ومنحه كل ما يحتاجه من ترطيب وتغذية بحيث تحصلين على النعومة والقوة التي تبحثين عنها .

 

خطوات حمام الزيت لشعر قوي وصحي وناعم

 

_ عليكِ أولاً أن تختاري أحد الزيوت أو مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تلائم مشاكل شعرك. فمثلا: ننصحك بزيت الزيتون مع زيت الثوم لعلاج تساقط الشعر، أما إن كان شعرك يعاني التلف والتقصف فإختاري زيت جوز الهند الى جانب زيت اللوز المر.

_ يمكنك إختيار 3 زيوت مفيدة للشعر ومزجها مع بعض (حتى لا تفقد فعاليتها بإختلاطها مع بعضها) والتي تتوفر عند العطارين أو الصيدليات وأهمها: زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت السمسم، زيت الصبار، زيت اللوز، زيت الجرجير، زيت الأفوكادو، زيت الزيتون، زيت الخس، زيت الخيار.

 

_ ثم بعد ذلك قومي بتقسيم الشعر إلى أربعة أقسام ثم يوضع الزيت الدافئ انطلاقا من فروة الرأس إلى أطراف الشعر. والآن، إبدئي بتدليك فروة الرأس للتأكد من تغلغل الزيت جيدا، في كامل فروة الرأس وخصلات الشعر.

_ بعدها يُغطى الشعر بكيس بلاستيكي (قبعة من النايلون) لمدة ساعة على الأقل من تم يشطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

_ حتى تحصلي على نتيجة سريعة بعد وضع الزيت على الشعر استخدمي مجفف الشعر على الهواء الساخن لبضع دقائق حتى يتغلغل الزيت بسرعة داخل فروة الرأس والشعر أو قومي بتسخين الزيت قليلاً.

ملحوظة
قومي بإختبار الزيوت عند استخدامها للمرة الأولى على الجلد الداخلي لكوع يدك أو مؤخرة العنق للتأكد بعد دقائق من عدم وجود أي رد فعل سلبي أو حساسية لديك اتجاهها.

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات