مشوار إنقاص الوزن يبدأ بخطوة « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأةمجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

مشوار إنقاص الوزن يبدأ بخطوة

الكاتب : سالي زين
فى قسم : رجيم و رشاقة
الزيارات : 3,295 views
اكتب تعليق
مشوار إنقاص الوزن يبدأ بخطوة

سالى زين – ازياء :

الخطوة الأولى التي ينبغي اتّباعها لدى الإقدام على نظام حميّة بهدف إنقاص الوزن، هو تغيير نمط تفكيرنا قبل البدء بتغيير نمط حياتنا. يخفق الكثير منا في تحقيق هدف إنقاص الوزن، لكن لا ينبغي أن يؤدّي هذا إلى خيبة الأمل وإلغاء الفكرة تماما، فهناك وسائل كثيرة يمكن اتّباعها لتحقيق النجاح في ذلك.

خيبة الأمل عقبة أمام خطة التخلص من الوزن الزائد

عدم الرضا عن النتائج يسبّب خيبة الأمل التي قد تؤدّي إلى الفشل في نجاح خطّة التخلص من الوزن الزائد. يرغب الكثير منا بفقدان أكبر قدر ممكن من الكيلوجرامات الزائدة في أقل وقت ممكن، وهذا ما يسبّب الشعور بالخيبة والإحباط, لذا يجب التخلّص من الهواجس أولا، واستخدام طاقة التفكير لتحفيز الجسم على فقدان الوزن بالتدريج .

الأهداف الصغيرة سبيلنا إلى الهدف الأكبر

ضع لنفسك بعض الأهداف اليومية الصغيرة، واعمل على تحقيقها الواحدة تلو الأخرى. فعلى سبيل المثال: إن كنت بحاجة للمشي ما لا يقلّ عن 20 دقيقة يوميا، وأنت عادة تشعر بالتعب بعد بضعة خطوات، يمكنك وضع هدف أصغر كالمشي لمدّة 5 دقائق كلّ صباح و5 دقائق أخرى كل مساء, وبهذا تحصل على 10 دقائق من المشي يوميا، ومع الوقت ستتعود على المشي كجزء من نظامك اليومي، فتستطيع زيادة الدقائق اللازمة للمشي بشكل تدريجي.

تطوير الأهداف

بعد مرور فترة من اتباع فكرة الأهداف الصغيرة، ابدأ العمل على تطوير خطّتك بوضع أهداف متوسّطة وأكثر طموحا. على سبيل المثال بعد أسبوعين من التعوّد على رياضة المشي والوصول إلى 20 دقيقة من ممارسة المشي اليومي، يمكن البدء بتناول كميّات قليلة من الطعام في كلّ وجبة، مع زيادة مدة المشي اليومية إلى ساعة. وهذا بدوره سيعمل على زيادة معدّل إنقاص الوزن.

الهدف الأكبر

اجعل الهدف الأكبر دائما نصب عينيك، وهو خسارة العدد المطلوب من الكيلوجرامات في نهاية البرنامج والوصول إلى الوزن المثالي. ضع قائمة ببعض التمارين التي ينبغي عليك القيام بها يوميّا للمحافظة على صحّتك ورشاقتك، كالجري أو الهرولة.

كافئ نفسك

اجعل يومك مفعما بالأمل والنشاط والحيوية، وكافيء نفسك دوما على إنجاز الأهداف التي تحققها. استمتع بالحياة في كل يوم وابتهج لأنّك بالإضافة إلى فقدان الوزن بدأت تعتمد أسلوب الحياة الصحي في الأكل والحركة.

نصائح للحصول على أفضل النتائج
دوّن أهدافك: أحضر ورقة وقلم واجلس بصحبة فنجان من الشاي أو كوب من العصير وابدأ بتسجيل أهدافك الصغيرة والمتوسطة والكبيرة التي ترغب في تحقيقها ضمن خطة إنقاص الوزن.
كن واقعيا: الصدق مع النفس هو الأساس الذي يبنى عليه طريق النجاح في إنقاص الوزن.
ضع إطارا زمنيّا لخطتك: لابد أن يتناسب الوقت المخصّص لتحقيق الهدف مع حجم الهدف نفسه. فليس من المعقول أن تتوقع زيادة معدّل ممارستك للتمارين الرياضيّة من 10 دقائق إلى ساعة يوميا في غضون يومين
ضع أهدافك نصب عينيك في كل مكان: علّق الورقة التي تدوّن فيها أهدافك وإنجازاتك في مكان يمكنك أن تراه أينما كنت.

تخلص من السمنة وانعم بالبهجة

ينبغي أن تتقبّل فكرة التدرّج في إنجاز أهدافك على مراحل زمنية محددة، وتلقائيا ستجد نفسك, دون عناء, تتّجه إلى الطريق الصحّي والصحيح فيما يتعلّق بنظامك الغذائي ونمط حياتك، فتصبح التمارين الرياضيّة جزءا أساسيّا من برنامجك اليومي بعد فترات من الركود وقلة النشاط، ويحلّ الغذاء الصحي محلّ الأطعمة عالية السعرات الحرارية, وعندها ستكون البهجة رفيق دربك.

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات