عادات يومية تسبب التجاعيد المبكرة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

هل تبدين أكبر سنا من عمرك عندما تنظرين إلى نفسك في المرآة ؟
هل تشعرين أن بشرتك تظهر عليها علامات الشيخوخة أسرع من عمرك الحقيقي ؟
إن الجينات الخاصة بك ليست المذنب الوحيد ، يمكن للعديد من العادات اليومية أيضا تجعل بشرتك أكبر سنا … إنه لم يفت الاوان بعد بل بامكانك إجراء التغييرات الضرورية في نمط حياتك للحفاظ على شبابك.

تناول الحلويات بكثرة
بصرف النظر أنها تسبب زيادة في الوزن بالجسم، بل ان تناول السكر يمكن أيضا إضافة سنوات على وجهك فإن الحلويات تلحق الضرر بالبشرة قد يؤدي إلى فقدان إشراقة بشرتك. و هذا يؤدي إلى الانتفاخ و أيضا يسرع من ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد.

عادات يومية تسبب التجاعيد المبكرة

النوم على جانبك
عندما تنامين على جانبك فإن وجهك يحتك بوسادتك مما يزيد من ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد على الخدين و الذقن فإن أفضل وضع هو النوم على ظهرك لتبقى مشرقة و بشرتك تتمتع بالشباب.

قلة ساعات النوم
يحتاج البالغون إلى 7-8 ساعات على الأقل من النوم في يوم واحد. إذا أنت مستعدة للتنازل عن وقت النوم الخاصة بك، فإن قلة النوم لا تجعلك تبدو متعبة فقط و لكن أيضا تقصير حياتك.
و من الآثار الجانبية الأخرى من قلة النوم هي السمنة، و الأمراض العقلية، و عدم القدرة على التحمل.

تناول المشروبات بالماصة
قد يبدو الأمر غريباً لكنها حقيقة و و أيضاً السجائر و المنطق وراء ذلك هو عند استخدام الماصة تبدأين في ضم شفتيك لرشفة مما يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد حول الفم .

أشعة الشمس
ان التعرض المفرط لجسمك لأشعة الشمس الفوق بنفسجية يسبب الشيخوخة المبكرة فإنك بحاجة لحماية بشرتك من آثار الشمس القاسية لذلك لا ننسى استخدام المستحضرات الواقية من الشمس سواء كان الجو مشمسا أو غائما في الخارج .