حرفيات المدينة يطالبن بتخصيص سوق دائمة لمنتجاتهن

مقالات عامة

بعد نجاحهن في تسويق ابداعاتهن عبر أركان منتجات الأسرة والمشاركة في أجنحة الحرفيات ضمن فعاليات “عيد طيبة 34″، وما شهدته من اقبال كثيف من زوار حديقة الملك فهد المركزية،طالبت حرفيات المدينة المنورة من الغرفة التجارية بتخصيص سوق دائمة لمنتجاتهن لاتاحة عرضها طوال العام.

وتأتي أهمية مشاركة الحرفيات في إطار تشجيع شريحة الأسر المنتجة والعاملات من المنزل، بعد تهيئة البيئة الخصبة لتسويق منتجاتها وجذب اهتمام المجتمع لها، إنطلاقا من حرص الجهة المنظمة على خدمة هذه الأسر وتفعيل دورها المنتج بالمجتمع، ومنح الفرصة للعاملات من منازلهن على المزيد من الارتقاء بمستوى جودة منتجاتهن والاتجاه لتوسيع قاعدة إنتاجهن، وتسويقها بطريقة مميزة.

وبحسب “طيبة اليوم”تميز ركن منتجات الأسرة بعرض المشغولات النسائية وأعمال الصوف والنسيج وعرض الابتكارات في التصميم والتطريز مع إتاحة الفرصة لهن لعرض وتسويق وبيع هذه المنتجات ونشرها، وإبراز إبداعاتهن للمجتمع وتسهيل الوصول إليها، ما يتيح الفرصة لهذه الأسر لعقد شراكات واتفاقات مع الجهات الداعمة والمؤسسات والمنشآت الرائدة في القطاع الخاص لتبني أفكارها ومنتجاتها والمشاركة في تسويقها ودعمها.

وكان لأجنحة المأكولات الشعبية والحرف والصناعات اليدوية إقبالا لافتاً، إذ عرض منتجات يدوية ومأكولات شعبية حظيت بالاهتمام نظراً لقيمتها في إحياء الموروث التي تشتهر وتفتخر به