اليوم العالمي للغة العربية.

مقالات عامة

نوارةالحربي ــ أزياء:

اللغة العربية أقدم اللغات،لغة فريدة،امتدت حياتها قروناً طويلة،استطاعت وما زالت تستطيع التعبيربخصائصها من (ألفاظ وتراكيب وصرف ونحو وأدب )عن مدارك العلوم المختلفة، تعلقة بها أفئدة المسلمين من غيرأهلها؛ لأنها لغة كتابهم المقدس”لغة القرآن الكريم”.واللغة العربية كانت لغة العلم والحضارة لفترة غير يسيرة.

دخلت اللغة العربية محافل الأمم المتحدة عام 1973م فأصبحت منذ ذلك الحين لغة رسمية سادسة تتحدث بها الوفود العربية وتصدر بها وثائق الأمم المتحدة، وقد أصبحت اللغة العربية لغة رسمية في الجمعية العامة للأمم المتحدة والهيئات الفرعية التابعة لها في 18 كانون الأول/ ديسمبر 1973م.

وتم اعتمادهذا التاريخ مؤخراً بجهود المجموعة العربية في المنظمة الدولية ليصبح هو (اليوم العالمي للغة العربية)، حيث أقر المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة (اليونسكو) هذا التاريخ يوماً عالمياً للغة العربية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن المتحدثين اليوم باللغة العربية يبلغ عددهم أكثر من 422 مليون نسمة حول العالم. وتتوقع الإحصاءات أن يتحدث بها عام 2050 نحو 647 مليون نسمة كلغة أولى.

واليوم الأربعاء الموافق 18 ديسمبر 2013م،العالم العربي على موعد مع يوم عالمي يحتفي فيه العالم كله باللغة العربية،وهذا الاحتفاء بلغة العرب السامية في يومها العالمي.
فماذا يجب علينا أن نفعله من أجل لغة (القرآن الكريم)؟.

1 thought on “اليوم العالمي للغة العربية.

Comments are closed.