الفائزات بجوائز المرأة العربية في السعودية لعام ٢٠١٤.

مقالات عامة

استضاف فندق الفيصلية في الرياض يوم الأحد الماضي 23/2-حفل توزيع جوائز المرأة العربية الأول في السعودية بحضور أكثر من 300 سيدة من المملكة.
ويُعتبر هذا الحفل الأول من نوعه في السعودية مع الإشارة إلى أنّ الحفل نفسه أقيم خلال السنوات الخمس الماضية في ثلاثة دول أخرى من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي هي الإمارات والكويت وقطر. وتهدف الجوائز هذا العام في السعودية إلى توفير منصة من شأنها أن تقدّر إنجازات ست عشرة سيدة ملهمة برعن في مجالات مختلفة منها الأعمال والتعليم والأدب وريادة الأعمال والأعمال الخيرية والفن والموضة.

وقالت سمو الأميرة ريما بندر آل سعود راعية جوائز المرأة العربية في السعودية لعام ٢٠١٤ “كرمت جوائز المرأة العربية منذ تاريخ إطلاقها في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2009، أبرز النساء وأكثرهم تفوقاً في المنطقة وأسست منبراً لتشجيع الإنجازات والنجاحات. ولذلك، كان شرف كبير لي عندما سئلت بأن أكون الراعي للنسخة السعودية والأولى لجوائز المرأة العربية. كما ويسرني أن أشهد على تكريم عدد من النساء السعوديات المتميزات في مجالات مختلفة وأيضاً إعطاء الجيل الجديد من النساء السعوديات إلهاماً وحافزاً للتميز”.

وخلال الحفل حصدت الأميرة لولوة الفيصل جائزة التعليم لعام 2014 في حين أنّ سمر فتاني حصلت على جائزة إنجاز العمر. وفي هذه المناسبة قالت سمر فتاني “إنّه لشرف كبير لي أن أحصل على مثل هذه الجائزة المرموقة التي هي مبادرة إيجابية تقدّر إنجازات السيدات اللواتي ساهمن في تطوير وطننا الحبيب وتنميته”.

تجدر الإشارة إلى أنّ جوائز المرأة العربية السعودية 2014 أقيمت بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وقد علقت موزة الشامسي المديرة التنفيذية للتسويق والاتصالات قائلة “وقفنا شهوداً على قصص نجاح ملهمة جداً. وإنّ الإلهام من خلال القصص والتجارب جزء لا يتجزأ من ثقافتنا وإنّ هذه الجوائز متوافقة بشكل كبير مع فلسفتنا وميزاتنا. نودّ أن نهنّئ الفائزات بالجوائز والسيدات اللواتي رُشحن لها ونتمنّى لهنّ دوام النجاح في المستقبل”.

الفائزات بجوائز المرأة العربية في السعودية لعام ٢٠١٤:

فئة الجائزة ـــــ  الفائزة

التعليم :الأميرة لولوة الفيصل بن عبدالعزيز

الأعمال: هدى الغصن

الفن :منال الضويان

ريادة الأعمال :لطيفة الوعلان

الأدب :الدكتورة بدرية البشر

الرياضة :سارة عطار

تصميم الأزياء :أمينة الجاسم

المصممة الشابة: مها السديري

الطب :الدكتورة سعاد بنت محمد بن عامر

الأعمال :الخيرية سعاد الجفالي

الإعلام :هيفاء المنصور

المواهب الشابة :بسمة فلمبان

جائزة المرأة الناشطة في القطاع الحكومي :الدكتورة ثريا عبيد

جائزة المرأة الملهمة للعام :نشوى طاهر

جائزة إنجاز العمر :سمر فتاني

جائزة تقدير خاص :الأميرة سارة بنت فيصل آل سعود

لجنة التحكيم :

الأميرة ريما بندر – الرئيس التنفيذي لشركة ألفا العالمية.

رشا التركي – الرئيس التنفيذي لجمعية النهضة النسائية الخيرية.

لينا المعين – مؤسس فريق جدة لكرة السلة.

رولا عاشور – استشارية ومحاضرة في دار الحكمة للأدوية.

ندين الشاعر – رئيسة تحرير مجلة أهلا أرابيا.

2 thoughts on “الفائزات بجوائز المرأة العربية في السعودية لعام ٢٠١٤.

Comments are closed.