أهم النصائح لجمال العروس قبل الزفاف

مكياج

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

تقع كل عروس في حيرة من أمرها حيال الخطوات التي يجب أن تقوم بها من تجهيزات التجميل قبل الزفاف ، وهناك أخطاء تفعلها العروس مثل إزالة الشعر على سبيل المثال في توقيت خاطيء يترتب عليه إلتهابات أو غيرها من المشكلات التي تؤثر عليها .
لذلك سوف نتعاون معكِ جميلتي ونقدم لكِ أهم النصائح الواجب اتباعها للحصول على إطلالة جميلة خالية من العيوب والمشاكل في ليلة زفاف أجمل عروس .

 

 

 

يجب أن تتمّ إزالة الشعر الزائد قبل الزفاف بشهر واحد بوساطة الكهرباء أو الليزر في هذه الفترة، لأنّها تحتاج إلى جلسات عديدة قبل الحصول على النتائج المرجوّة. لكن ينصح بالتوقف عن متابعة هذا العلاج قبل موعد الزفاف بأسبوعين، لأنّ المعالجة بهذه التقنيات يُمكن أن تترك قشوراً على سطح الجلد، فلا تسمح بثبات المكياج عليه. وبالإضافة إلى الأماكن الشائعة لنمو الشعر غير المرغوب، يُعتبر وجوده على الجبين ومنطقة السالفين أمراً مزعجاً للعروس، يحول دون حصولها على مكياج مشرق ونضر.

 

لذا يمكنها في هذه الحالة اللجوء إلى الليزر المزيل للشعر للتخلص منه وتوسيع مساحة الوجه وجعله أكثر تقبُّلاً للمكياج.

 

 

ويعتبر ليزر Intense Pulse Light (IPL) مثالياً للعروس صاحبة البشرة السمراء. وينبغي على العروس البدء بعلاج بشرتها به قبل شهرين. أمّا إذا كانت تفضِّل إزالة الشعر بالطرق التقليدية، أي بواسطة الشمع أو السكّر المغليّ أو الآلة الكهربائية، فمن الأفضل أن تتوقفي عن ذلك قبل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من يوم الزفاف لتكون الشعيرات قد نمت بوضوح وأمكن إزالتها بسهولة.

 

 

– قومي بنزع الشعر قبل 3 أيّام من موعد الزفاف حتى لا تعاني من آثار الاحمرار أو الحساسية. أما إذا كنت من اللواتي يستخدمن كريمات إزالة الشعر أو شفرة الحلاقة، فعليك إزالة الشعر في نفس يوم الزفاف، لأنّ الشعيرات ستنمو بسرعة ويكون ملمسها مزعجاً، لو نظّفت جسمك منها قبل يوم من موعد الزفاف.
– إذا كانت بشرتك تعاني ترهلاً بسيطاً ننصحك باستخدام الماسك الشادّ للبشرة، والذي يحتوي على أوراق الكولاجين Feuilles De Collagéne، للتخفيف من حدّة الترهل في الوجه وشدّه؛ وذلك بمعدّل ماسك واحد في الأسبوع، ولمدّة خمسة أسابيع.

 

 

– إذا أردت القيام بعمليّة وشم Tatouage للحاجبين، أو لمحيط الفم، أو رسم خط “أي لاينر” Eye-liner، فلا تتردّدي في ذلك. لكن من الضروري القيام بهذه العملية قبل شهر بالتحديد، لأنّ هذا من شأنه أن يُساعدك في عدم استخدام المكياج خلال شهر العسل، وهو عمليّ أيضاً خلال أسفارك لتبقي متألّقة وجميلة دائماً.

 

 

– لا تقومي بنزع شعر حاجبيك قبل شهر من موعد الزفاف، لأنّ اختصاصيّة التجميل تستطيع أن ترسم حاجبيك وتُعيد تشكيلهما من جديد بالشكل الذي يلائم ملامحك ومكياجك. وينصح بنزع شعر الحاجبين قبل يومين من موعد الزفاف حتى لا ينمو بسرعة ويتبدّد المكياج. كذلك، بإمكان خبيرة التجميل تلوين حاجبيك بما يتناسب ولون شعرك وإبراز مكياجك بشكل أفضل.