ابتكارحديث بأيدي نواعم خليجيه “الحقيبة النسائية الذكية”

عالم التقنية

نواره الحربي:أزيـــــاء_
بشرى سارة الى السيدات اللواتي يعانين من كثرة النسيان وعدم القدرة على تذكر حاجاتهن التي يرغبن في حملها في داخل الحقيبة قبل الخروج من المنزل.
فقدابتكرت طالبتان في قسم هندسة الحاسوب في كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين ضمن مشروع من مشاريع التخرج للعام 2011/2012نظاماً أطلقتا عليه اسم “الحقيبة النسائية الذكية”
وقد اوضحت الطالبتان.. معصومة السيد فيصل علي وحوراء مصطفى الحوَّاج أن فكرتهما تقوم على أساس أن تعمل شاشة صغيرة مثبتة داخل الحقيبة على عرض اسم المحتوى في داخل الحقيبة، أو التأكد من وجوده أو عدمه، وتوليد صوت ليخبر السيدة إذا كانت الحقيبة جاهزة أو لا .
ويمكن للسيدة ايضاًأن تضع العلامات المرتبطة مع محدد ترددات الراديو على أهم الأشياء التي تستخدمها مثل: المحفظة، والهاتف النقال، والمفاتيح. وعندما يدخل رمز المحتوى بعلامة معينة إلى المنطقة التي يحتويها لاقط الترددات عندها يتم قراءة الرمز عن طريق انبعاث إشارات الراديو للرمز.
ونظام الحقيبة الذكية عبارة عن دائرة كهربائية تتكون من متحكم مبرمج وشاشة من الكريستال السائل، ومحدد ترددات الراديو، وقطعة أخرى من المتحكمات للصوت (السبيك جت)، حيث تقوم ترددات الراديو بالتأكد من وجود أي غرض من الأغراض الأساسية التي تم تحدديها بوجوده في الحقيبة. ثم تقوم قطعة السبيك جت بتوليد عدد غير محدود من المفردات، والأصوات المعقدة عن طريق تحديد الترددات لكل مفردات القطعة التي تم إضافتها ،مع مكبر للصوت وموضح للصوت وذلك لتقوية الصوت وخروجه بشكل أفضل وأوضح.