عادات خاطئة قد تسلكيها عند انقاص وزنك..

رجيم و رشاقة

نواره الحربي ـ أزياء:

الرشاقة حلم كل إمرأة تمتلك جسما ممتلئا ولاجل ذلك تقوم  باتباع انواع من الانظمة الغذائة لخسارة الوزن الزائدوتحقيق حلمها،و لكن في بعض الأحيان، تسلك الطريق الخاطىء لخسارة الوزن وتتبع بعض العادات الغذائية السيئة ظنا منها انها تساعد في إنقاص الوزن .

من تلك العادات السيئة التي تؤدي الى زيادة الوزن بدل خفظه.

_الإكثار من تناول الأطعمة “اللايت”.
تحتوي الأطعمة “اللايت” على عدد أقل من السعرات الحرارية والدهون. لكنّ الإفراط في تناولها يؤدي الى زيادة الوزن، فالاعتقاد السائد بأنّ هذه الأطعمة صحية وخالية من السعرات الحرارية أمر خاطئ.

_الحرمان من الطعام عند الشعور بالجوع.
تعتقد كثيرات أنّ الابتعاد عن تناول الأطعمة عند الشعور بالجوع يساعد في فقدان الوزن. لكن العكس هو الصحيح. فالامتناع عن تناول الطعام عند الشعور بالجوع يعطي إشارة إلى الجسم بتخزين الدهون المتواجدة فيه، ما يؤدي الى زيادة الوزن.

_تناول قطعة من البسكويت عند الفطور.
تلجأ المرأة في بعض الأحيان الى تناول قطعة من البسكويت مع كوب من النسكافيه صباحاً اعتقاداً منها بأنّ هذا النوع من الوجبات يعمل على خفض الوزن بشكل أسرع. أما في الحقيقة، فهذا النوع من الوجبات الصباحية لا يساعد في حرق السعرات الحرارية بل أنت تحتاجين الى نوع من البروتين عند وجبة الفطور كقطعة من الخبز مع شريحتين من الجبنة وبعض الخضار.

_تناول الفواكه عند وجبة العشاء.
استبدال وجبة العشاء بالفواكه سيؤدي الى زيادة وزنك، خصوصاً في منطقة البطن لأن الفواكه تحتوي على كمية كبيرة من السكر التي تؤدي الى إفراز الإنسولين في الجسم الذي يعزز ظهور البطن. اختاري عزيزتي عشاء يحتوي على صحن كبير من السلطة مع قطة متوسطة من ستيك الدجاج المشوي.

2 thoughts on “عادات خاطئة قد تسلكيها عند انقاص وزنك..

  1. Wow that was unusual. I just wrote an very long comment but after
    I clicked submit my comment didn’t appear. Grrrr… well I’m not writing all that over again.
    Regardless, just wanted to say excellent blog!

Comments are closed.