وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز آل سعود.

مقالات عامة

صدر عن الديوان الملكي أمس البيان التالي: انتقل إلى رحمة الله تعالى الاثنين الموافق 20/5/1434ه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز آل سعود، وسيُصلى عليه إن شاء الله بعد صلاة عصر اليوم الثلاثاء الموافق 21/5/1434ه بجامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

السيرة الذاتية:

ولد صاحب السموّ الملكيّ الأمير بدر بن عبدالعزيز بالرّياض عام 1351هـ الموافق 1932م، ونشأ في كنف والده المغفور له، إن شاء الّله، الملك عبدالعزيز طيّب الله ثراه نشأة عربيّة إسلاميّة، وتربّى، كما تربّى إخوانه وجيله على مبادئ الإسلام، وعلى القِيم العربيّة الأصيلة التي كان الملك عبدالعزيز يحرص على زرعها في أبنائه منذ الصغر.
تلقّى تعليمه في الرياض ، و تدرّب على القيادة، والتمرّس. و شارك في عدد من الوفود واللّجان بالمملكة، ورافق المغفور له الملك فيصل في زياراته الرسميّة لبعض الدول العربيّة والإسلاميّة .
– عُيّن وزيراً للمواصلات عام 1381هـ/1961م
-عُيّن نائباً لرئيس الحرس الوطني في 3/11/1387هـ الموافق 1967م  .
– شارك بفعاليّة في وضع خطط تطوير الحرس الوطني، والإشراف عليها، وتنفيذها منذ ذلك الحين، حتّى الآن .
– لسموّه مشاركات ثقافيّة، ورياضيّة، واجتماعيّة أخرى، سواء رسميّة، أو خاصة. فهو نائب لرئيس مجلس إدارة نادي الفروسيّة، ورئيس الّلجنة العليا للمهرجان الوطنيّ للتّراث والثقاف ورئيس هيئة الإشراف على مجلّة الحرس   الوطني العسكريّة، وجاءت علاقته بهذه الأعمال منسجمة مع علاقته بالثقافة، والفكر، بوصفه مطّلعا، ومتابعا لهذا المجال من مجالات الإبداع الإنسانيّ.
– وأهمّ هوايات سموّه القراءة، والمطالعة؛  الصّيد، والفروسيّة .
– لسموّه صداقات عديدة مع رجال الفكر والسياسة في المملكة وفي العالم العربي.
:. وأسرة “مجلة أزياء “ :تتقدم بأحر التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد والأسرة الحاكمة وأبناء سموالأمير بدر بن عبدالعزيز ،وللشعب السعودي . “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

2 thoughts on “وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز آل سعود.

Comments are closed.