الشيكولاتة الداكنة سر جمال بشرتك وصحة شعرك وجسمك

الصحة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

الشيكولاتة الداكنة هي من بين المشتقات التي لا تعد و لا تحصى من حبوب الكاكاو. طعمها ذو مذاق مر ، وبالتالي لا تحظى بشعبية كبيرة بين كثير من الناس. لكنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية و الجمال مما يجعلها الأفضل من الأصناف العادية من الشيكولاتة .

الشيكولاتة الداكنة أيضا تحتوي على مضادات الأكسدة القوية و العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعدك على الحفاظ على صحتك و جمالك ،و تعتبر المواد المضادة للاكسدة قوية تتمثل في الفلافونويد التي تساعد على تجنب اضطرابات القلب والأوعية الدموية وتقليل مخاطر السكتات الدماغية. وبالإضافة إلى ذلك، كما أنها تعمل على الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم وضغط الدم أيضاً .

الشيكولاتة الداكنة سر جمال بشرتك وصحة شعرك وجسمك-tile
فوائد الشيكولاتة الداكنة على البشرة
وكما ذكر أعلاه إن الشيكولاتة الداكنة تحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة القوية هذه المواد المضادة للاكسدة تحمي بشرتك من الجذور الحرةمما يساعد على ابقائها ناعمة، و لينة لفترة طويلة.
كما انها تحتوي على خصائص الحماية من الشمس بنسبة كبيرة وحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، و بالتالي يساعد في الوقاية من الأمراض مثل حروق الشمس وسرطان الجلد.
إن الاستهلاك المنتظم من الشيكولاتة الداكنة يساعد على الحصول على بشرة خالية من المشاكل كما أنه يبقي بشرتك رطبة و بصحة جيدة.

فوائد الشيكولاتة الداكنة على الشعر
الشيكولاتة الداكنة تعمل على تحسين الصحة العامة للشعر و تساعد على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي إلى زيادة نمو شعر صحي لامع و الحد من تساقط الشعر ، كما انها تحتوي على خصائص لا يمكن تصديقها من المواد المضادة للالتهابات التي تساعد على تقليل احتمالات حدوث التهابات في فروة الرأس .