كيفية اختيار الألعاب المناسبة للطفل « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأةمجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

كيفية اختيار الألعاب المناسبة للطفل

الكاتب : reema
فى قسم : طفولة وامومة
الزيارات : 2,495 views
اكتب تعليق
كيفية اختيار الألعاب المناسبة للطفل

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

مما لا شك فيه أن الألعاب لها تأثير كبير على الطفل وعلى ادراكه وتنمية قدراته ، وتجد الكثير من الأمهات الصعوبة في اختيار الألعاب المناسبة لطفلها ، فهناك ألعاب يشعر معها الطفل بالملل بسرعة ، وهناك ألعاب أيضاً لا تناسبه طوال فترة نموه فالألعاب تختلف على حسب ميول الطفل والمرحلة العمرية التي يمر بها الطفل .
لذلك سوف نقدم لكِ عزيزتي يد العون من خلال بعض النصائح الهامة التي تساعدك على اختيار لعبة طفلك المناسبة والمفيدة .

 

التشويق والمتعة
ان وجود دمية صغيرة مع طفلك طوال فترة طفولته تساعد على تنمية النشاط العاطفي عند طفلك وستلاحظي ذلك في حال غياب الدمية عن طفلك وذلك نتيجة شعور الطفل بمتعة في وجود تلك الدمية، لذلك اختاري دمية جيدة الصنع والخامات حتى تبقى مع طفلك طوال سنوات طفولته.

 

ألعاب الصلصال لتنمية مهارات الطفل
اختيار بعض الألعاب التي تساعد الأطفال على الاستكشاف أمر ضروري لتنمية مهارات الاستكشاف عن الطفل، ويمكن تنمية تلك المهارة عن طريق بعض الألعاب كالصلصال الملون وأقلام التلوين.

 

 

 

 

 

ألعاب الألغاز والذكاء
يمكن عن طريق إعطاء طفلك بعض الألعاب التي تحتاج إلى تفكير حتى لو بسيط في حلها أن تنمي النشاط الإدراكي عند طفلك، فألعاب الألغاز وتشكيل المكعبات وبناء الأجسام تساعد طفلك في التفكير وتعمل على تحفيز قدراته على التفكير المنطقي.

 

 

تنمية القدرات العقلية والخيال
احرصي على اختيار بعض الألعاب التي تساعد طفلك بداية من عامه الثالث على التخيل وتأليف القصص فهذا النوع من الألعاب يساعد على تنشيط قدرات الطفل على التخيل مما يجعل منه شخصًا مبدعًا عند الكبر.

 

 

القصص والكتب الشيقة والملونة
للكتب الملونة والتي تحتوي على نصوص وصور كرتونية تأثير كبير في تنمية مهارات الطفل في القراءة والكتابة، لذلك احرصي على أن تجلسي مع طفلك لقراءة تلك الكتب لبعض الدقائق يوميًا.

 

 

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

تعليق واحد كيفية اختيار الألعاب المناسبة للطفل

  1. , يعطيك آلعآفيه آختي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات