حافظي على صحة قلبك بالغذاء « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأةمجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

حافظي على صحة قلبك بالغذاء

الكاتب : reema
فى قسم : الصحة
الزيارات : 1,299 views
اكتب تعليق
حافظي على صحة قلبك بالغذاء

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

الحفاظ على صحة القلب من الأمور التي يجب أن لا نغفل عنها ، فإنه سر الشباب والصحة التي ينعم بها كل إنسان ، لذلك يجب أن نحافظ على صحة القلب فالأمر بين يديكِ سيدتي ، فهناك العديد من الأغذية التي تعمل بدورها على الحفاظ على صحة القلب وحمايته من المؤثرات الخارجية ، لذلك يجب اتباع الغذاء الصحي وتغيير نظام الحياة ، وهناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن الغذاء من أهم العوامل المؤثرة على صحة القلب .

لذلك سوف أقدم لكِ سيدتي أهم الأغذية التي ينصح بها الأطباء والأخصائيين للحفاظ على صحة قلبك .

 

 

الغــذاء ســر صحــة وشبــاب القــلب

 

الألياف

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان في الماء – ومنها الشوفان – يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

 

 

سمك السلمون يحتوي على أوميجا 3

تحتوي الأسماك الغنية بالدهون – مثل سمك السلمون – على نسبةٍ كبيرةٍ من الأحماض الدهنية الأوميجا 3، التي تعمل على حماية القلب والحفاظ عليه.

 

 

تناول المكسرات يقلل الكوليسترول

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول كمية بسيطة (حوالي 67 جراماً) من المكسرات مثل اللوز، والبندق، وعين الجمل (الجوز)، والمكميديا البرازيلية يومياً يُؤدي إلى خفض نسبة الكوليسترول الكلي (total cholesterol) بنسبة 5.1%، وإلى خفض الكوليسترول الخفيف (LDL) الذي يضر ارتفاعه بالشرايين، بنسبة 7.4%، وكذلك إلى خفض الدهون الثلاثية (triglyceride) بنسبة 10.2% لدى من كان عندهم ارتفاع في نسبتها، كما يعمل أيضاً على تخفيض النسبة ما بين الكوليسترول الخفيف والكوليسترول الثقيل (HDL) بنسبة 8.3%.

 

 

زيت الزيتون النقي يحمي من أمراض القلب

يحتوي زيت الزيتون الطبيعي النقي (المعصور على البارد) على نسبةٍ عاليةٍ من الأحماض غير المشبعة التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، مما يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب.

 

تناول الفراولة والتوت يقلل من ارتفاع ضغط الدم

أثبتت دراسة فنلندية نشرت عام 2008 أن تناول كميةٍ معتدلةٍ من التوت والفراولة يعمل على زيادة نسبة الكوليسترول الجيد (HDL) في الجسم، ويقلل من ارتفاع ضغط الدم.

 

 

تناول البقوليات يحمي من أمراض القلب

أظهرت دراسة أخرى أن تناول البقوليات – كالعدس والفول واللوبياء والفاصولياء – أربع مرات أسبوعياً يعمل على تقليل فرص الإصابة بمرض القلب بنسبة 22% مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون البقول في وجباتهم الغذائية.

 

 

البروكلي يخلص الجسم من السموم

يؤدي تناول البروكلي والخضروات الورقية الداكنة مثل الخس إلى التخفيف من الالتهاب ومساعدة الجسم على التخلص من المواد السامة التي تؤثر على صحة القلب والجسم عموماً.

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات