كيفية تضميد إلتهابات الأقدام بطرق طبيعية وفعالة

الصحة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

مع احتكاك القدم بالحذاء خاصة في فصل الصيف يعاني نسبة كبيرة من الأشخاص من ظهور البثور و الالتهابات و هي الشكوى الأكثر شيوعاً مما يسبب الألم و عدم القدرة على ارتداء الحذاء ، إذا تفاقم الأمر يجب اللجوء إلى الطبيب حيث له القدرة على التشخيص لكن إذا كانت الأمور ليست بالصورة الخطيرة يمكن العلاج طبيعياً في المنزل من خلال المكونات الطبيعية .

فإن إفراز العرق في القدمين خاصة مع ارتداء الحذاء الجديد أو الحذاء المغلق الذي يفتقد إلى التهوية يساعد على احتكاك الجلد و من هنا تبدأ بالتهابات الجلد و ظهور البثور المنتفخة التي تدعو للألم و الإزعاج ، الكثير من الحالات لا يعرفون كيفية التصرف و ما هو العلاج المطلوب .
إن هناك علاجات طبيعية يمكنها العمل على تضميد التهابات و جروح القدمين ذات تأثير فعال و ليس لها آثار جانبية و هي كالتالي :

الألوة فيرا
أنتِ بحاجة إلى :
1 ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا
1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

طريقة التحضير :
تخلط المكونات و توضع على المنطقة المصابة بحيث تكون نظيفة .
يفضل وضعها مساءاً و تركها حتى الصباح و تشطف بالماء الفاتر و تجفف .
استمري على الاستخدام حتى الشفاء .

الثوم
الثوم هو مضاد حيوي طبيعي قوي يساعد في علاج التهابات و احمرار الجلد المصاب نظراً لأنه يحتوي على مركبات تمنع البكتيريا أو الفطريات من الانتشار، مما يقلل من خطر العدوى و بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على إلتئام الجروح و جفاف المنطقة المصابة .
كل ما عليكِ فعله هو استخدام فص ثوم مفروم و وضعه على المنطقة المصابة مع ربطها بالشاش أو وضع ضمادات الخاصة بالجروح و يترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد .
كرري هذه الخطوة حتى الشفاء تماماً .