أفضل الأطعمة للعناية بالشعر

الصحة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

ليست فقط منتجات التجميل التي تعتني بشعرك و صحته و جماله لكن أيضاً الغذاء الصحي السليم هو الذي يمنحك كل ما تتمنين لتستمتعي بشعر جميل قوي و صحي خالي من العيوب ، هناك العديد من الأطعمة التي نتناولها جميعاً لكن أي منها هي التي تمنحنا ما نحتاج من فيتامينات و معادن لها الخصائص الصحية المقوية للشعر و التي تحفز نموه ، تعالي معي جميلتي نتعرف عليها .

البيض
البيض يحتوي على اثنين من أفضل المواد الصحية و المفيدة للشعر و هي البيوتين و فيتامين B التي تمنع تساقط الشعر و تقوية الشعر ، كما أنه يشكل مصدرا غنيا من البروتينات، التي تعتبر مسؤولة عن تحسين نمو الشعر، وتوفير ليونة و تألق خصلاته .

الحبوب الكاملة
إذا كنتِ تعانين من قشرة الرأس يمكنك تناول الحبوب الكاملة التي تمنع حدوث قشرة الشعر نهائياً فإنها تحتوي جرعات عالية من الألياف مفيدة أيضاً إلى الأمعاء .

سمك السلمون
إنه يحتوي على الأحماض الدهنية و أوميجا 3 المثالية لإبقاء الشعر مشرقاً و رطباً و كذلك البروتين و الحديد وفيتامين (د) المسؤولة عن تعزيز قوة الشعرلتحسين نموها و منع التكسر و التقصف .

المكسرات و الفاكهة المجففة
على الرغم من أن الغالبية العظمى من المكسرات هي حيوية في مجال العناية بالشعر ، إلا أن اللوز يعتبر في المركز الأول لأنه يحتوي على الكثير من الزنك، و هو العنصر الذي يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي إلى الحصول على شعر أكثر صحة و إشراقة .
كما أن الفاكهة المجففة غنية بأوميجا 3 و فيتامين E التي تعمل على ترطيب الشعر و التخلص من الانقسام بنهايات الشعر و تعزيز نمو الشعر بشكل صحي و قوي .