حماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

أصبحت المرأة تعاني في سن صغير من علامات الشيخوخة المبكرة فإنه لم يقتصر على العمر الكبير فقط لكن لاحظنا في الآونة الأخيرة ظهور التجاعيد على المرأة الصغيرة و هذا الأمر المزعج بالتأكيد له أسباب كثيرة مؤدية لهذا الأمر ، فإن عاداتنا اليومية تجبرنا على عدم الانتباه لصحة البشرة مثل السابق و هذا بسبب الأعمال الكثيرة و انتشار التكنولوجيا التي أصبحت مع كل شخص تقريباً ، فإن البشرة تتعرض لنسبة عالية من المؤثرات السلبية من أشعة الكمبيوتر أو التابلت أو الموبايل فإن الاستخدام اليومي لهذه الأجهزة يسبب الضرر الكبير بالبشرة و أيضاً البيئة المحيطة من أشعة شمس و أتربة و خلافه و الاستخدام اليومي للمكياج كل ذلك أدى إلى ظهور نسبة كبيرة من النساء ممن يعانون من مظاهر و علامات الشيخوخة المبكرة .
لذلك يجب عليكِ من تغيير هذه العادات و اتباع بعض النصائح التي تساعدك على تجنب ظهور التجاعيد المبكرة و هي كالتالي …

حماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة

كيفية محاربة التجاعيد المبكرة و الوقاية منها
– يجب استخدام الواقي من أشعة الشمس كل صباح في جميع فصول السنة فإن أشعة الشمس من أعداء البشرة التي تسبب ظهور التجاعيد .
– عدم النوم على البطن أو الجانبين لذلك يفضل النوم على الظهر مع استخدام وسادة صحية بغطاء حريري حتى لا تظهر علامات النوم على الوجه و بالتالي ظهور التجاعيد .
– تغيير العادات الغذائية ، فإن الغذاء الصحي له تأثير رائع على صحة الجسم و البشرة لذلك يفضل ادخال بعض الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة إلى النظام الغذائي الخاص بك .
– عدم استخدام الأجهزة اللوحية و النقال و شاشات الكمبيوتر فترات طويلة فإنها من أهم أسباب التجاعيد ، و احرصي على وضع الهاتف المحمول بعيداً عنكِ خلال ساعات النوم و الأفضل أن تتركيه خارج الغرفة .
– ممارسة الرياضة كل صباح على الأقل رياضة المشي .
استخدام الأقنعة الطبيعية المغذية للبشرة مع استخدام المرطبات التي تحافظ على نعومة و نضارة البشرة .
– تقشير البشرة مرة كل أسبوع خطوة أساسية يجب أن لا تهمليها .