ماسكات رائعة .. تخلصى من سموم جسمك بـ”ماسك البقدونس”

العناية بالشعر والبشرة

بشرى العتيبى _ أزياء : اليكى عزيزتى هذه الماسكات الهامة لجسمك ووجهك التى تجعل من بشرتك بريقا وتألقا رائعا , فعليكى جميلتى أن تهتمى دائما بنفسك ويبدأ هذا الاهتمام بصحة ونضارة بشرة وجهك وجسمك أيضا , أقدم لكى اليوم مجموعة رائعة ومفيدة من ماسكات الوجه والجسم لتقدمى لنفسك العناية الكاملة التى تزيد من شبابك وتمنحك سحرا وجمالا مميزا , فكونى دائما معنا سنحضر لكى كل جديد وكل ما يخص جمالك .

 

ماسك ينقى جسمك من السموم:

 

 

المقادير:

½ كوب مياه
حزمة بقدونس

الطريقة:
– اغسلي البقدونس وقطعيه صغير جدا وضعيه في المياه، واتركيه يغلي على نار هادئة ، ثم صفي البقدونس من المياه ، وقومى بوضع ورق البقدونس في طبق.

– اغسلي وجهك جيدا ،ثم استخدمي ورق البقدونس وذلك عن طريق عمل مساج للوجه والجسم، وبعد ربع ساعة اغسلى وجهك وجسمك بمياه باردة ،
وهذه الطريقة تساعد على إزالة السموم من الجسم، وتأخير ظهور التجاعيد، استخدميه مرة في الأسبوع، ويمكنك استخدامه بعد حمام البخار لأن مسام الجسم تكون متفتحة وتكون أفضل للماسكات.

– يمكنك أن تغسلى جسمك بمياه البقدونس في النهاية بعد الشاور ، وبعدها اغسلى جسمك بمياه باردة، ثم قومى بوضع زيت مرطب المفضل لكى .

ماسكات لتفتيح المنطقة الحساسة:

لجمال المنطقة الحساسة الدائم بحرص وباستمرار كما يمكن استخدام نفس ماسكات تفتيح المنطقة الحساسة لتفتيح سواد الفخدين كالتالى, اليكى 5 ماسكات اختارى منها ما يناسبك…
1 –  ان كانت بشرتك تتحمل الليمون مررى قطعة من الليمون على المنطقة الحساسة.
2 – اخلطى جيدا عصير ليمون + عصير خيار + كركم وضعيهم لمدة 15 دقيقة ماسك تفتيح المنطفة الحساسة السابق فعال للغاية لانه يجمع ما بين فؤائد الكركم و الليمون و الخيار معا يمكنك تفتيح المنطقة الحساسة بأستخدامك كل عنصر على حده.
3 – ضعى حلقات البطاطس النيئة على المنطقة الحساسة لمدة من 15 الى 20 دقيقة.
4 – استخدمى خليط من زيت زيتون+ كبسولة فيتامين E استعملي الخليط كـ تفتيح للمنطقة الحساسة و مرطب فى نفس الوقت.
5 – باستخدام زيت لوز + سكر و تدليك المنطقه الحساسه بالخليط برفق و نعومه.

 

 

ماسكات لجمال ونضارة بشرتك والقضاء على التجاعيد :

 

اخفقى بياض بيضة مع علبة لبن زبادي وضعى المزيج على الوجه و الرقبة و اتركيه يجف ثم اغسليه بمياه بارده

ماسك مغذي من الدقيق:

امزجي معلقتي دقيق مع معلقتي من الحليب و اخفقي المكونات كلها حتى تحصلي على مزيج متجانس تضعين طبقة سمكية منه على وجهك و تتركينه عشر دقائق قبل ان تغسليه.

ماسك للتجاعيد من العسل:

اخذي معلقتي من العسل مع بعض من عصير الليمون و دعي الماسك على وجهك لمده عشرين دقيقة ثم نظفيه

ماسك منعش بالطماطم:

ضعي حبتي طماطم مع ماء مغلي و اخرجيهما و ازيلي قشرتهما ثم اهرسي اللب مع عصير نصف ليمونة و اضيفي معلقة صغيرة زيت زيتون و ادهني وجهك بالمزيج و دعيه ربع ساعه

5 thoughts on “ماسكات رائعة .. تخلصى من سموم جسمك بـ”ماسك البقدونس”

  1. موقع جميل ونتمنى مزيد من الفائدة للنساء أيضاً نطمع فى معرفة المزيد عن العشاب الطبيعية فى معالجة كثير من مشاكل الجسم والشعر وخاصة الأعشاب السودانية لأنها حتى الان لم تستغل

Comments are closed.