أخطاء العناية بالبشرة تؤدي للشيخوخة المبكرة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

حتى إذا كنتي تستخدمين المنتجات المناسبة لنوع بشرتك للعناية الكاملة قد يكون لا يزال هناك بعض الأخطاء التي تسهم في ظهور الشيخوخة المبكرة.
فإن هناك أخطاء تعتبر جريمة في حق البشرة تساعد بكل تأكيد على ظهور التجاعيد من خطوط رفيعة ثم تتطور لعلامات الشيخوخة التي لا يمكن التخلص منها بالرغم من صغر السن .
دعينا نتعرف معاً على هذه الأخطاء و تجنبيها حتى لا تقعي فريسة لعلامات التجاعيد المبكرة .

كريم الوقاية من الشمس
الأشعة فوق البنفسجية هي واحدة من أهم العوامل التي تسبب التجاعيد ، لذلك عليكي باستخدام الكريمات الواقية من الشمس اللطيفة واستخدامها يومياً حتى اذا كنتي في فصل الشتاء .

النوم بالمكياج
مهما كنتي مرهقة لا يجب النوم بالمكياج فانها واحدة من أخطاء العناية بالبشرة التي تسرع في ظهور التجاعيد ، لذلك احرصي على استخدام المناديل المزيلة للمكياج فإنها سهلة و فعالة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافيء .

تنظيف البشرة
من الأخطاء الشائعة استخدام المنظف القاسي الذي يجعل البشرة أكثر جفافاً و بالتالي ظهور التجاعيد لذلك احرصي على استخدام المنظف اللطيف الذي يحافظ على رطوبة الجلد الطبيعية ، و يفضل استخدام منظف جيد مرة واحدة أو مرتين في اليوم.

تقشير البشرة
في حين أن تخطي عملية التقشير أمر يؤثر على البشروة و يؤدي مع مرور الوقت لظهور علامات التجاعيد ، أيضاً المبالغة في تقشير البشرة يؤدي لنفس النتيجة ، لذلك اختاري المقشر الطبيعي الخالي من المواد الكيميائية و أحماض ألفا هايدروكسي ، و يفضل استخدام المقشر الجيد مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .

الإفراط في استعمال المكياج
حتى اذا كنتي تستخدمي أنواع جيدة من المكياج فإن الكثير منه يمكن أن يؤثر سلباً على بشرتك ، لذلك يجب أن تتركي بشرتك تتنفس و قللي من استخدام المكياج قدر المستطاع .
واحذري من المكياج الرديء فإنه يضاعف المشاكل لبشرتك و يقتل خلايا البشرة بالإضافة إلى أنه يحتوي على المواد الكيميائية الضارة و التي تتشربها بالبشرة و تتفاعل معها عند التعرض لأشعة الشمس .

تجفيف الوجه
ابتعدي عن استخدام المنشفة الخشنة و التعامل مع البشرة بعنف ، فإن تجفيف البشرة يكون من خلال منشفة قطنية ناعمة من خلال التربيت فقط و ليس التجفيف بعنف أو عن طريق المسح الشديد فإن كل خطوة تجففي فيها بشرتك تساعدي التجاعيد على الظهور في الوجه و حول العين .