وجبات خفيفة تساعدك على النوم عميق

الصحة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

بعد يوم شاق من العمل و رعاية الأطفال ننتظر ساعات النوم بفارغ الصبر لكن للأسف الأرق و التوتر يجعل النوم صعباً و ليس بالأمر السهل مما يزيد التوتر أكثر ، أقدم لكِ عزيزتي أغذية و وجبات خفيفة يمكنها أن تساعدك على النوم ليلاً و التخلص من التوتر و القلق .

الموز و اللوز
عند اتباع نظام غذائي صحي يعتبر الموز و اللوز هما من أفضل الخيارات الغذائية لأن كلاهما ممتليء و معبأة بالمواد المغذية. مما يساعد على اتاحة فرص النوم ، فإن الموز يعمل على تعزيز إنتاج الميلاتونين في حين أن اللوز يساعد على استرخاء العضلات .

وجبات خفيفة تساعدك على النوم عميق-tile

البذور و الجبن
البذور و الجبن تحتوي على عنصر ترايبتوفان، و الذي يحول إلى الميلاتونين في النظام لدينا لتعزيز النوم ، فإن تناول كمية صغيرة من البروتين يحافظ على مستويات السكر في الدم بنسبة مستقرة و الشعور بالامتلاء ، مما يساعد في الحفاظ على النوم العميق خلال الليل.

الكرز و الزبادي
الكرز يحسن النوم و يقضي على التوتر نظرا للتركيز العال الذي يحتويه من الميلاتونين (هرمون النوم) ، انك بحاجة إلى 20 وحدة من الكرز ، و اضافته إلى ملعقتين من الزبادي و تناوله كوجبة عشاء خفيفة ، سوف يمنحك الهدوء و النوم العميق و نضارة البشرة في الصباح .

مشروب الحليب و الفانيليا
الفانيليا هو مهدئ فعال مما يجعلها مثالية للتهدئة قبل النوم ، إذا كنتِ تفضلين المشروبات التي تحتوي على التوابل بإمكانك إضافة القرفة فإنها مفيدة جداً .
المكونات :
2 ظرف فانيليا .
الحليب الساخن .
القليل من القرفة .

طريقة التحضير :
تفرغ محتويات الفانيليا في الكوب مع القرفة ويصب الحليب الساخن .
الآن حان الوقت للاستمتاع بهذا المشروب المريح والاسترخاء والذهاب إلى السرير!