اطلاق أول هاتف جوال محلي الصنع‘ على أيدي "مبرمجين سعوديين"

اطلاق أول هاتف جوال محلي الصنع‘ على أيدي “مبرمجين سعوديين”

عالم التقنية

أطلق مبرمجون سعوديون، أول هاتف جوال محلي الصنع، خلال معرض أقيم بمدينة جدة.

الجهازالجديد يتميز بالعديد من المزايا التي تفوق أشهر الماركات العالمية في عالم التقنية، كما يعد أول هاتف جوال قام على تطويره وبرمجته وتجميعه مبرمجون سعوديون، أسسوا في ما بينهم شركة “راي تكنولوجي” التي تعد شركة سعودية متخصصة في تطوير التقنية بكل أشكالها، ابتداء من الأبحاث والتطويرإلى مراحل الإنتاج المتقدمة.

وتم تأسيس الشركة في عام 2012م، على يد مجموعة من الشباب السعودي المتخصصين والمتفوقين أكاديميا في مجالات تقنية المعلومات والهندسة ونظم المعلومات الإدارية وغيرها.

وبدأت الفكرة مطلع عام 2006م، عندما كان المخترع السعودي ريان ناصر مسعودي، يدرس في الخارج، وبدأ بتطوير أول نظام تشغيل سعودي ينافس في الجودة والسرعة أشهرأنظمة التشغيل العالمية مثل ويندوز.

وتكللت مجهودات مسعودي، بالنجاح في عام 2009م، عندما توصل إلى جهاز كمبيوتر مصغر صديق للبيئة ويعمل بنظام التشغيل السعودي “راي” وذي كفاءة عالية مما حدا بجامعة “بالارات”الأسترالية أن تمنحه جائزة أفضل جهاز كمبيوتر صديق للبيئة في العالم.

وتم تكريم مسعودي، بعدة جوائز وقامت عدة جامعات أسترالية بتطبيق أفكاره في عدة مجالات متعددة وبتعاون مع بعض الوزارات الأسترالية.

اطلاق أول هاتف جوال محلي الصنع‘ على أيدي "مبرمجين سعوديين"

3 thoughts on “اطلاق أول هاتف جوال محلي الصنع‘ على أيدي “مبرمجين سعوديين”

Comments are closed.