العناية بالبشرة قبل النوم

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

العناية بالبشرة من أهم الأمور التي يجب أن نغفل عنها خاصة قبل النوم ، فالكثيرون لا يفكرون في هذه الخطوة و يتبعون الروتين اليومي بالصباح فقط و هذا من الأمور الخاطئة ، فإنها من الخطوات التي لا تقل أهمية من تفريش الأسنان قبل النوم ،فإن تخطي الروتين الليلي الخاص بكِ لا يجدر القيام به ، هذه الخطوات لن تأخذ منكِ ساعات و ليست بهذه الصعوبة لكن نتائجها رائعة جداً .

إزالة المكياج

من أهم الخطوات التي يجب اتباعها و عدم إهمالها هي إزالة المكياج الخاص بك قبل الذهاب إلى الفراش ، و ذلك من خلال استخدام مزيل المكياج ثم استخدام غسول الوجه الخالي من الكحول حتى لا يتسبب في جفاف البشرة ، الأمر لن يتطلب منك أكثر من دقيقتين فقط .

تطهير البشرة بدقة
نحن نعلم أنكِ متعبة و تفضلين الذهاب إلى الفراش سريعاً ، فإنك لست بحاجة سوى بضعة دقائق ، استخدمي المطهر المناسب لنوع بشرتك و خذي منه القليل و قومي بفرك الوجه و الرقبة و الصدر حتى تتأكدين من عدم تسرب أي من الأتربة العالقة أو بقايا المكياج للجلد .

888-horz

تطبيق الكريم المرطب أو الخاص بالتجاعيد
حان الآن موعد ترطيب البشرة لتعوضها عن عناء اليوم و إرهاقها ، استخدمي المرطب المناسب لنوع البشرة ، و إذا كانت بشرتك تعاني من التجاعيد أو البقع الداكنة فاستخدمي العلاجات التي تستهدف محاربة التجاعيد و التخلص من البقع و العيوب التي تطرأ على البشرة .

تطبيق كريم العين
إن الجلد حول العينين يكون أكثر رقة من جلد بشرة الوجه لذلك فإنه يحتاج إلى معاملة خاصة من ترطيب يومي لمحيط العينين لمنع جفاف هذه المنطقة و بالتالي محاربة ظهور الخطوط الرقيقة بها ، ضعي القليل من كريم العين المرطب و ضعي حول العين بطريقة التربيت بطف الإصبع و بهدوء .

الآن يمكنك النوم و يفضل النوم على وسادة قطنية بيضاء ، الآن بشرتك بحاجة للنوم الهاديء بعد قيامك بالعناية الخاصة بها ، فإن الأمر سهل لن يأخذ منكِ الكثير من الوقت .