تنظيف البشرة والتخلص من الإسمرار والبقع الداكنة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

تنظيف البشرة خطوة لا يجب اهمالها فإن هذه الخطوة تحمي الجلد من الكثير من المشاكل مثل الجفاف و انسداد المسام بالأتربة التي يمكن أن ينتج عنها ظهور البثور السوداء و الحبوب التي تترك الآثار السلبية و البقع على الجلد .

كيف يمكنك تنظيف البشرة و العناية بها بمكونات طبيعية سهلة و بسيطة ؟
استخدمي الحليب يومياً لتنظيف بشرتك فإنه وسيلة فعالة جداً و آمنة ، وقومي بالتقشير مرة كل أسبوع و استخدمي بعض الوصفات التي تمنح بشرتك النضارة و الحيوية و تعمل على تفتيحها ، و هي كالتالي …

554-horz

الملح
أنه يجعل البشرة المرهقة و المتعبة تتنفس بالحياة ، فإنه يحتوي على المغنيسيوم و الكبريتات التي تخلص الجلد من السموم و تخفيف الالتهاب، كما انه يحتوي أيضاً على المعادن المفيدة للبشرة ، و يعتبر مقشر رائع لخلايا الجلد الميتة ، و يمكنك استخدام إما الملح الانجليزي أو ملح البحر و الملح كوشير أو الملح العادي.

أنتِ بحاجة إلى :
1/2 + 2 ملعقة طعام من الملح
4 ملاعق أخرى من الملح
1 ملعقة من عصير الليمون
عدد قليل من براعم اللافندر (اختياري)

طريقة التحضير :
تمزج المكونات جيدا وتصب في وعاء محكم.
تأخذ كميات كافية من الخليط و تفرك بلطف على الجلد.
تترك بضع دقائق ثم يشطف بالماء.
و قومي بتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

دقيق الشوفان
إن الشوفان هو مكون طبيعي رائع ليس فقط للحفاظ على الوزن من الزيادة و تقليل الشهية و الحفاظ على صحة الجسم ، بل انه أيضاً عامل مهم للتقشير اللطيف الذي يناسب تماما الأشخاص ذوي الجلد الحساس ومقشر للجلد الميت كما انه يحمي البشرة من الأضرار الناجمة عن التلوث و الأشعة فوق البنفسجية والمواد الكيميائية القاسية.
استخدمي مزيج من الشوفان و القشطة على بشرتك مع التدليك الخفيف في حركة دائرية لمدة 2 دقيقة ، و اتركيه لمدة بضع دقائق أخرى ، و يشطف بالماء الفاتر يليه الماء البارد ، تكرر العملية 2-3 مرات في الأسبوع.