توحيد لون البشرة وعلاج البقع الداكنة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

البقع الداكنة من المشاكل التي تواجه الغالبية العظمى من النساء ، فإن هناك العديد من مشاكل التجميل التي تشكو منها النساء بسبب البقع الداكنة فإن تعددت الأسباب تبقى المشكلة التي يصعب التخلص منها .

فإن حب الشباب و أشعة الشمس و التلوث من أهم العوامل التي تترك أثر بالبشرة ، فإن تصبغ الجلد لا يمكن التغلب عليه بسهولة لذلك نجد العديد من المنتجات التي تعمل على إزالة البقع الداكنة لكن للأسف النتائج مؤقتة و عند توقف استخدام هذه المنتجات تعود البقع مرة أخرى بل تزداد سوء ، لذلك لا يمكننا أبداً الاستغناء عن الوسائل الطبيعية التي تعمل على تفتيح هذه البقع تدريجياً للحصول على لون موحد لبشرة خالية من العيوب .

أفضل الوسائل للتخلص من البقع الداكنة

عصير البصل والثوم
قد تشعرين بالاستياء بمجرد طرح الفكرة لكن ان نتائجها الرائعة تجعلك تفكرين في الأمر ، فإن هذا الخليط يعتبر وسيلة ممتازة لإزالة البقع الداكنة تدريجياً و يساعدها على الاختفاء بشكل كامل .

البطاطس والطماطم
بمجرد الفرك المنتظم للبشرة بالبطاطس والطماطم سوف يساعد تماماً في إزالة البقع من وجهك .

الخل الأبيض
الخل الأبيض ليس فقط يمنع حب الشباب و لكنه علاج عظيم لفرط تصبغ البشرة ، يخلط ملعقة من الخل الأبيض مع ملعقة من الماء و يوضع على البقع الداكنة بواسطة قطعة من القطن ، ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء البارد.
استخدمي هذا الخليط بانتظام وسوف تحصلي على نتائج مذهلة .

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند يحتوي على مواد مضادة للاكسدة قوية مما يجعل زيت جوز الهند من أفضل الوسائل التي تعطي نتائج سريعة في إزالة البقع الداكنة وأيضا يمنعها من العودة و يعمل على توحيد لون البشرة .