جمالك وشباب بشرتك في سن الأربعين

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

هناك مقولة مأثورة و هي الوقاية خير من العلاج و إذا تحدثنا عن جمال و شباب البشرة في الأربعين يجب أن نعلم بأن العناية لابد أن تبدأ من سن الثلاثين فإن محاربة التجاعيد خير من علاجها خاصة أن هذه الأمور تأخذ وقت كبير للتغلب عليها ، لذلك لا تهملي بشرتك و اتبعي أهم النصائح للحصول على بشرة أكثر شباباً و جمالاً في عمر الأربعين ، فإنه هناك الكثير من النصائح التي تناسب الفئة العمرية الأكثر من سن الأربعين تساعد في الحفاظ على شبابك و استعادة بعض من الجمال الطبيعي .

أهم النصائح التي يجب اتباعها للمرأة في الأربعين من عمرها

1 _ اسنخدمي المطهر اللطيف الخالي من الكحول يومياً .
2 _ تقشير البشرة مرة واحدة أسبوعياً .
3 _ استخدام منتجات إعادة صحة البشرة ليلاً .
4 _ الاكثار من استخدام مرطبات البشرة .
5 _ اتباع نظام غذائي صحي للبشرة يحتوي على فيتامين (أ)، و مضادات الأكسدة، و أوميغا 3 .

نصائح الجمال التي تبدأ من عمر الثلاثين
يجب استشارة اختصاصي لمعرفة نوع بشرتك لاتباع نمط الحياة الملائم لها ، جميعنا ينتظر النتائج الفورية للمنتجات التي نستخدمها ، فإن الروتين اليومي الذي تتبعينه و نظام الحياة الخاص بكِ يحدد مستقبل بشرتك فإن الإجهاد و السهر من أعداء البشرة لذلك يجب عليكِ التفكير الإيجابي و النظرة الإيجابية الشامةل على الحياة لتقليل من الإجهاد،فإننا نعلم جميعاً مدى الإجهاد الذي يمكنه تسريع ظهور الشيخوخة بالبشرة ، لذلك تخفيف الضغط يعني شباباً لفترة أطول .

و فيما يلي نصائح الجمال التي يمكنك أن تطبقيها من الآن بداية من سن الثلاثين حتى تحافظي على بشرتك وشبابها في الأربعين…

1_ النظام الغذائي يجب أن يتضمن الكثير من الماء و أوميغا 3 التي يمكنك الحصول عليها من ” الأسماك و المكسرات” و المواد المضادة للاكسدة من “الفواكه و الخضار ” .
2 _ استخدام المكياج الغني بالمعادن ، و اذا كنتِ تعانين من حب الشباب تجنبي العلاجات الموجودة بالأسواق الخاصة بالشباب فإنها تسبب جفاف البشرة لدى البالغين .
3 _ الاستخدام المنتظم لمنتجات العناية بالبشرة الموضعية التي تحتوي على فيتامين A أو الريتينول و الحماية من الشمس التي تساعدك على تجنب الآثار التراكمية من الشمس و المواد الكيميائية في البيئة.
4 _ تطبيق العناية اليومية ببشرتك من خلال استخدام المنظفات اللطيفة لإزالة الأوساخ المكياج، أيضاً استخدام كريم العين لحماية المنطقة من الجفاف و بالتالي حمايتها من التجاعيد .