علاج إسمرار البشرة بسبب أشعة الشمس

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

دعونا نلقي نظرة على أفضل العلاجات المنزلية لإزالة التان ” إسمرار البشرة ” بسبب التعرض لأشعة الشمس بعيداً عن المستحضرات التجميلية التي تحتوي على المودا الكيماوية التي كثيراً تحدثنا عن أضرارها السلبية على صحة البشرة .

علاج و إزالة آثار الشمس على البشرة
_ توضع شرائح الليمون على البشرة الجافة و فرك المناطق المدبوغة اتركيه لمدة بضع دقائق ثم يغسل ، افعلي ذلك بشكل منتظم للتخلص من إسمرار البشرة بنجاح على مدى فترة من 2 إلى 4 أشهر. الصبر هو مفتاح العلاج الطبيعي.

_ إذا شعرتي بصعوبة في استخدام شرائح الليمون ، استخدمي هذه الخلطة المكونة من ملعقة كبيرة من عصير الليمون، عصير الخيار و ماء الورد و تطبق على المناطق المراد علاجها ، فإن عصير الليمون يعمل على إزالة الإسمرار ، في حين أن عصير الخيار و ماء الورد يعملان على تهدئة الجلد المحترق .

_ لإزالة خطوط التان من على البشرة يخلط مزيج من ملعقة كبيرة من عصير البرتقال و الزبادي ضعي الخليط و يترك لمدة نصف ساعة على البشرة قبل أن يشطف بالماء.

_ يخلط 5 حبات من الفراولة “مفرومة ” مع ملعقتين كبيرتين من قشدة الحليب الطازج و يوضع على وجهك و المناطق المدبوغة بشكل كبير. و يترك الخليط لمدة نصف ساعة على الوجه ثم يشطف .

_ استخراج عصير البطاطس “متوسطة الحجم “، و تخلط مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ، و يوضع على البشرة المصابة ، اترك ه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد .

_ خشب الصندل مهديء طبيعي ، يوضع معجون خشب الصندل يوميا قبل النوم يمكنك تركه حتى الصباح و يشطف أو الانتظار حتى يجف ثم يشطف ، و يمكنك أيضاً تحضير خليط عبارة عن ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل مع ماء جوز الهند و إضافة بضع قطرات من خلاصة اللوز ، يخلط جيداً و يوضع على البشرة فإنه رائع لتهدئة حروق الشمس و إزالة التان و تطهير الجلد .