ماسكات طبيعية تساعد على تحفيز نمو الشعر

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

مشاكل الشعر مختلفة ، فإننا نسمع الشكاوي المستمرة بسبب الشعر و تساقطه أو ضعفه وعدم نموه و غيرها من المشاكل التي تواجهنا لأسباب كثيرة أهمها البيئة المحيطة بنا و سوء معاملة الشعر ، فإن الشعر لا يحتاج لمجرد غسله بالشامبو و البلسم بل إنه بحاجة إلى العناية الكاملة التي تعمل على ترطيب و تغذية الشعر من جذوره .

هناك بالتأكيد الأمل في استعادة صحة الشعر و الحصول على شعر طويل و قوي كل ذلك و أكثر من خلال استخدام الماسكات الطبيعية للشعر التي تعمل على علاج الشعر و تحفيز نموه من جديد .

ماسك الشعر بزيت جوز الهند

جوز الهند هو مصدر غني جدا بالبروتين و يناسب جميع أنواع الشعر ، خذي كمية مناسبة من زيت جوز الهند على راحة يدك ثم تدلك فروة الرأس برفق حتى يتم توزيع الزيت على الشعر بأكمله ، ثم قومي بتمشيط الشعر و يترك لمدة ساعة كاملة ، ثم يشطف ، تكرر هذه الخطوة على الأقل مرتين في الأسبوع.

ماسك الخردل لنمو الشعر

على الرغم من أن تطبيق الخردل للشعر قد يبدو غريبا لكنه فعال بشكل .

أنتِ بحاجة إلى :
1 ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل
2 ملاعق كبيرة من الماء الدافئ
3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
1 بيضة

طريقة التحضير :
خلط كل المكونات معا للحصول على أفضل ماسك للشعر .
يكرر مرة أسبوعياً .

ماسك الموز
يهرس الموز الناضج ليتكون معكِ عجينة مناسبة للشعر ، ثم يوضع على شعرك لمدة لا تقل عن ساعة ثم يشطف ، سوف تحصلين على شعر ناعم و مفرود و طويل مع الاستمرار على هذه الطرؤيقة .

على الرغم من أن تساقط الشعر يأخذ فترة طويلة لعلاجه و لنمو شعر صحي خالي من المشاكل فإن الحل هو استخدام الماسكات الطبيعية بانتظام و سوف تحصلي على شعر صحي و طويل و تقضي تماماً على تساقط الشعر .