أسرار لابد أن تعرفوها حول العناية بالبشرة خلال موسم الشتاء

مقالات عامة

 

نوف العتيبي – أزياء 

بالنسبة للكثيرين، لا يقتصر تأثير أيام الشتاء الباردة على احمرار الخدود، إذ تتسبب البرودة بجفاف بشرة الوجه واليدين والقدمين بشكل مزعج، وشحوبها وتشققها بشكل ملحوظ.

للاستمتاع بالموسم إلى أقصى درجة ومن دون الإضرار بالبشرة، تشاركنا “نيڤيا” أسرارها للحفاظ على  بشرة ناعمة ومشرقة خلال فصل الشتاء، والتي تعتبر خلاصة خبرة عريقة تزيد عن 100 عام في مجال العناية بالبشرة. وتتفهم “نيڤيا” الآثار الجسدية والنفسية السلبية التي تسببها البشرة الجافة لمن يعانون منها، ولذا تقوم باستثمارات ضخمة في مجال أبحاث البشرة للحصول على أفكار علمية مبتكرة للتخفيف من هذه الأعراض.

 

الوصفة السرية الأولى

يتسبب انخفاض الحرارة خلال الأيام الباردة في تخفيض انتاج البشرة للدهون، الأمر الذي يتفاوت حسب نوع البشرة، ويصبح من الضروري ترطيب البشرة بصورة دورية.

وعادة ما يساعد استخدام مستحضر عناية بالبشرة غني بالحليب مثل “نيڤيا كريم” ولوشن  الترطيب المغذي ” NIVEA Nourishing Body Lotion” في ترطيب البشرة وإنعاشها طوال اليوم. إذ تساهم بنيتها الكريمية الغنية في توفير الكمية اللازمة من الترطيب للبشرة.

كما يحتاج الوجه لعناية واهتمام إضافيين خلال فصل الشتاء وخاصة الأجزاء الحساسة مثل منطقة الأنف وحول العينين والتي تتأثر بدرجة كبيرة بانخفاض الحرارة. ويساعد استخدام مجموعة “نيڤيا” للعناية اليومية الأساسية الغنية بمستحضر هيدرا IQ في توفير كافة عناصر الترطيب والنعومة التي تحتاجها البشرة لتعزيز توازنها الطبيعي، فيما يقوم عامل الحماية من أشعة الشمس SPF 30 على حمايتها من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية والتي قد تخترق البشرة من تحت المكياج وتسبب تضررها.

 

الوصفة السرية الثانية

يبحث الجميع عن الدفئ عندما يبرد الطقس، وعادة ما تكون النساء أكثر عرضة للبرودة، فعندما تشعر المرأة بالبرد عادة ما تكون درجة حرارة بشرتها أدنى بمقدار ثلاثة درجات مقارنة بالرجل، ولا شيء أفضل من الاستمتاع بحمام دافئ خلال هذه الفترة من العام. تنفسي بعمق، استرخي ودللي نفسك في المياه الدافئة لأنها سوف تجعلك أكثر دفئاً وتزيل التوتر من عضلاتك وتساهم في تحسين صحتك بشكل عام. ويمكن لأصحاب البشرة شديدة الجفاف الاستفادة من منتجات الاستحمام الغنية بالزيوت النباتية. كما يعتبر استخدام جل الاستحمام المناسب مع تأثير مرطب أمراً في غاية الأهمية، ويحتوي جل الاستحمام ” NIVEA Crème Shower Gel ” على بعض مكونات “كريم نيڤيا”، ويقوم بغمر بشرتك برغوة غنية ورائحة عطرية فريدة تمنحك الترطيب والنعومة اللازمة. ويفضل استخدام لوشن مرطب مباشرة بعد الاستحمام للحصول على المزيد من الترطيب وتقليل الشعور بعدم الراحة لمدة 24 ساعة. واليوم وبفضل آخر ابتكارات “نيڤيا” للعناية بالجسم، يمكنك ترطيب البشرة خلال الاستحمام من خلال  لوشن الجسم خلال الاستحمام من ” نيڤيا” (NIVEA In-shower Body Lotion) والمعد خصيصاً للبشرة الجافة ليحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة ويخفف من المشاكل التي تعانيها خلال الجو البارد.

كما ينصح بعدم فرك البشرة بالمنشفة ويفضل تجفيفها عن طريق وضع المنشفة على البشرة بلطف وتركها تمتص المياه، إذ يتسبب فرك البشرة في تجريدها من الفوائد التي اكتسبتها خلال الاستحمام بالزيوت ويزيل طبقة الزيوت التي تحميها.

 

الوصفة السرية الثالثة

إن حمام البخار هو أحد النصائح الهامة لتجنب جفاف البشرة خلال فصل الشتاء. ويمكن ترطيب البشرة بلوشن غني مثل لوشن زبدة الكاكاو الجديد من ” نيڤيا” (NIVEA Cocoa Butter)، لوشن التغذية المكثف الذي يضاعف تأثير حمام البخار المفيد للبشرة وينشط الدهون التي تحميها من الجفاف. وتعمل تركيبته الغنية المكوّنة من زبدة الكاكاو وفيتامين E على ترطيب البشرة ومنحها النعومة الضرورية للتخلص من جفاف البشرة وجعلها أكثر إشراقاً ونضارة طوال اليوم. كما تمتص البشرة اللوشن الغني برائحة الكاكاو الفوّاحة بسرعة من دون بقاء أي أثر للزوجة.

الوصفة السرية الرابعة

لا تنسوا شرب الماء خلال فصل الشتاء. يعتبر شرب كمية كافية من الماء أمراً أساسياً للحصول على بشرة صحية ونضرة. ويجب زيادة كمية استهلاكك من الماء إلى ثمانية أكواب على الأقل يومياً للمحافظة على ترطيب البشرة والجسم.

 

النتيجة

إن اتباع هذه الإرشادات سوف يساعدكم على الاحتفاظ بصحة وترطيب بشرتكم خلال فصل الشتاء. وسوف تتمتعون بطاقة أكبر وتوتر أقل وبشرة غنية بالترطيب وأكثر نعومةً لتستمتعوا بأجواء هذا الفصل بشكل كامل.

-انتهى-

نبذة عن بايرزدورف AG

تتخذ شركة “بايرزدورف إيه جي” لمستحضرات التجميل من مدينة هامبورغ الألمانية مقراً لها، ويعمل لديها نحو 16,500 موظفاً حول العالم، ووصل حجم مبيعاتها لعام 2012 إلى 6 مليار يورو. وتم إدراج أسهم “بايرزدورف” في مؤشر البورصة الألمانية “داكس” في ديسمبر 2008؛ وهي تمتلك علامة “نيڤيا” التي تعد أضخم علامة تجارية للعناية بالبشرة في العالم، إلى جانب العديد من العلامات العالمية الناجحة الأخرى مثل “يوسيرين” و”لابريري” و”لابيللو” و”8×4″ و”هانزابلاست/إيلاستوبلاست”. وبدورها تعد شركة “تيسا إس إي”، التابعة لـ “بايرزدورف”، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال إنتاج المواد اللاصقة وحلول الأنظمة للصناعات والمؤسسات الحرفية والمستهلكين. وتتمتع “بايرزدورف” بخبرة واسعة تزيد على 130 عاماً في مجال العناية بالبشرة، وهي معروفة عالمياً بمنتجاتها المبتكرة ذات الجودة العالية.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

بايرسدورف الشرق الأوسط

شيماء طهبوب

هاتف: +971 4 446 4211

البريد الإلكتروني: shaima.tahboub@Beiersdorf.com

www.beiersdorf-me.com

أصداء بيرسون-مارستيلر

فدى قاسم

هاتف: +971 (0) 4 4507 600

البريد الإلكتروني feda.kassem@bm.com