اهمية الرمان بالقضاء على سرطان الثدي

الصحة

سهى الحاج_ازياء:

الرمان يقي من سرطان الثدي وقشوره تقضي علي الإلتهابات
>
>
><
الرمان من الفواكه الخريفية المفيدة صحيا، فهو غني بالحديد ومضادات الاكسده، والابحاث الحديثه تؤكد ما ورد في الطب النبوي والقرآن فلا داعي للعجب إنه الرمان الثمرة العجيبة التي لا يزال العلم يخبرنا بالجديد عن فوائده ،لقد استخلص علماء بريطانيون محلولا من ثمار الرمان له فعالية في القضاء على البكتيريا المستعصي علاجها بالمضادات الحيوية التقليدية،

كما أثبتت الدراسات أن تناول الرمان قد يخفض من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

قشور الرمان تقضي على الإلتهابات المستعصية وتقتل الجراثيم

ويسهم الرمان أيضا في الوقاية من سرطان الثدي، ونشرت دورية أبحاث الوقاية من السرطان الصادرة عن الجمعية الأميركية للسرطان أن الرمان يحتوي على مواد كيميائية طبيعية تسمى إيلاغيتانين تعيق نمو هرمون الإستروجين الذي يساعد على نمو الخلايا السرطانية إلا أن العلماء لا يعرفون الكمية الواجب الحصول عليها من هذه المادة للوقاية من سرطان الثدي.

وذكر البروفيسور غاري ستونر رئيس قسم الطب الباطني في جامعة أوهايو ستايت أن مستويات مرتفعة نسبياً من مركبات الإيلاغيتانين تعد ضرورية لمكافحة سرطان الثدي.

وأضاف أنه من غير الواضح إمكانية الحصول على هذه المستويات عند البشر أو الحيوانات لأن الدم لا يمتص هرمون الإيلاغيتانين بشكل كاف عند الحصول عليه عن طريق الأغذية.

وأعرب أن هذا الاكتشاف يجب أن يحفز الباحثين على إجراء المزيد من الدراسات عن الرمان،وأضاف ناصحا النساء باستهلاك كميات كبيرة من الرمان للوقاية من سرطان الثدي ووقاية أنسجة الجسم.

1 thought on “اهمية الرمان بالقضاء على سرطان الثدي

Comments are closed.