كيفية التعامل مع الشعر المجعد والعناية به

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

إن الشعر بطبيعة الحال يحتاج إلى العناية المستمرة به للحفاظ عليه خاصة إذا كان الشعر مجعد فإنه يحتاج إلى العناية الخاصة ليزيد وجهك جمالاً ، فإن للشعر المجعد شكل جميل يمكنك الاستمتاع به و تكوني في أجمل إطلالاتك ، لذلك لا تهملي شعرك لأنه مجعد بل يمكنك العناية به بدون اللجوء للحلول الأخرى مثل المنتجات التي تحتوي على المستحضرات و المكونات الكيميائية .
تعالي جميلتي نتعرف معاً على كيفية العناية بالشعر المجعد .

الترطيب
من أساسيات العناية بالجمال بصفة عامة هي الترطيب التي تحافظ على البشرة و الشعر و الجسم لذلك احرصي على ترطيب شعرك بالطريقة المثالية و ذلك من خلال استخدام الأقنعة الطبيعية مرتين في الأسبوع .

استخدام المنتجات المناسبة
يجب اختيار منتجات العناية بشعرك مثل البلسم و الشامبو الكريم المرطب بكل دقة و اختاري تلك التي تعتني بنوع شعرك و التي لا تحتوي على مكونات كيميائية .

الحماية من أشعة الشمس
الأشعة فوق البنفسجية تفسد الشعر و تجعله جاف و هش و ضعيف، و لمنع أضرار أشعة الشمس استخدام رذاذ لحماية شعرك من أشعة الشمس و ارتداء قبعة و كاب أو وشاح عندما تذهب إلى الشاطئ أو حمام السباحة أو عند الذهاب لقضاء عدة ساعات تحت أشعة الشمس.

منع التجع
عند غسل الشعر يتجعد أكثر مما يسبب الضرر عند غسله لذلك استخدمي مصل مكافحة التجعد و عند تجفيف الشعر ابتعدي عن مجفف الكهرباء و اكتفي بالمنشفة القطنية مع استخدام مشط خشبي ذو أسنان واسعة .

الاستغناء عن مكواة الشعر
الاستخدام المفرط لمجففات الشعر و المكاوي الحديدية تجلب جفاف الشعر و ينتهي بانقسام أطرافه و تساقطه ، لذلك غذا كان ضروريا استخدامه يجب أن تستخدمي الحماية و الوقاية من الحرارة و هناك العديد من المنتجات التي تقوم بهذه المهمة .

غسيل الشعر
إن غسيل الشعر يومياً يقضي على الزيوت الطبيعية مما يجعله أكثر جفافاً و يعتبر غسله ثلاث مرات في الأسبوع عدداً كافياً جداً لذلك لا تحاولي غسله أكثر من ذلك فإن هذه الطريقة لا تساعد على تنظيفه بل تهلك الشعر و تجرده من الزيوت الطبيعية بفروة الرأس .